الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:00 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الكهرباء»: 2.5 مليار جنيه استثمارات تطوير شبكات التوزيع بالشرقية

شبكات الكهرباء - أرشيفية
شبكات الكهرباء - أرشيفية

كشفت الكهرباء والطاقة المتجددة، عن تنفيذ مشروعات إعادة تأهيل الشبكة على مستوى محافظة الشرقية، بتكلفة تصل إلي نحو 2.5 مليار جنيه، بجانب العمل على تحسين كفاءة الشبكات الكهربائية في قرى مبادرة «حياة كريمة» بالمحافظة.

وأشارت الكهرباء في بيان، إلي تحسين الخدمة للمواطنين وتنفيذ أعمال توسعة وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة بواسطة الخطة الاستثمارية لشركة القناة لتوزيع الكهرباء بقيمة 1.6 مليار جنيه، وكذلك 350 مليون جنيه للخطة الطموحة.

ونوهت وزارة الكهرباء، إلي الانتهاء من تركيب 1.2 مليون عداد مسبق الدفع، وكذلك وإنشاء 37 مركز خدمة للمشتركين خلال المدّة من يوليو 2014 حتى مارس الماضي.

وقامت شركة القناة لتوزيع الكهرباء، بتنفيذ بعض المشروعات القومية في قطاع محافظة الشرقية بتكلفة إجمالية تصل إلي نحو 1.9 مليار جنيه، التي تضمنت، توصيل التيار لمشروع الصوامع في مركز الحسينية، وزيادة قدرة لمطار الصالحية، وتوصيل التيار لمحطة مياه أبو كبير، وكذلك لمصلحة عدد من محطات الصرف الصحي والمعالجة ومحطات الرفع.

وتضمنت أيضًا توصيل التيار الكهربائي لعدد من المستشفيات، وزيادة القدرة الكهربائية لجامعة الزقازيق بقدرة 8 م.ف.أ، بجانب رفع الخطوط المتعارضة مع تنفيذ مشروع الطريق الدائري الإقليمي.