الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:25 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شهامة وكرم.. مواقف مشرفة لمصريين مع الوافدين من السودان

الوافدين من السودان
الوافدين من السودان

ضرب الشعب المصري مثالا في الشهامة ومساندة الأشقاء السودانيين في محنتهم بعدما تركوا منازلهم التي طالتها دانات المدافع هربا جحيم القتال الدائر بين الجيش وقوات الدعم السريع.

استقبل المصريون أشقائهم بالمودة والرحمة والتضامن والاحتواء، فهناك من تنازل عن إيجار مسكنه لأسرة سودانية تهدم منزلها في بلدها فجاءت إلى مصر، لتسكن آمنة في سلام، وثمّة الطبيب الذي عرض تقديم خدماته مجانا للمصابين الوافدين من السودان تضامنا مع محنتهم.

على عكس كل دول العالم فتحت مصر أبوابها للسودانيين، الذين فروا من بلادهم بأعداد كبيرة منذ اندلاع الاشتباكات المسلحة، ولم تقيم الحكومة لهم ملاجئ مثلما تفعل الدول الأخرى بل سمحت لهم بالإقامة وسط الشعب المصري والتنقل بحرية بين محافظات الجمهورية.

شاب يتنازل عن إيجار شقته لعائلة سودانية

علي منصور، شاب مصري يقيم في الخارج، يملك شقة سكنية في مصر، كان قد أجرها إلى أسرة سودانية، وعندما علم بالأزمة في السودان، قرر التنازل عن الإيجار لمدة 6 أشهر لصالح تلك العائلة.

وكتب «منصور» على حسابه الشخصيّ بموقع فيسبوك: «من باب تشجيع الآخرين على الخير.. الحمد لله شقتي في الهرم ساكن فيها واحد سوداني دلوقتى، وأنا متنازل عن الإيجار لمدة 6 شهور».

طبيب يقرر علاج الوافدين السودانيين مجانا

وفي موقف آخر، أعلن طبيب مصري علاج الوافدين السودانيين بالمجان خلال تواجده في أسوان، واستعداداه الذهاب إلى منازلهم لتقديم الخدمات الطبية لهم دون أي مقابل.

وكتب الطبيب أحمد رجب عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك: «أهالينا الوافدين من السودان الشقيق، لو حد من حضراتكم محتاج زيارة منزلية للكشف الطبي على كبار السن، أنا هاكون متواجد بمدينة أسوان من النهاردة الأحد 30 أبريل، وحتى الاربعاء مايو».