الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:19 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصليب الأحمر: غالبية مستشفيات الخرطوم لا تعمل

الوضع الصحي في السودان
الوضع الصحي في السودان

أعلن الصليب الأحمر، اليوم الاثنين، وصول أول شحنة إمدادات طبية إلى ميناء بورتسودان، مشيرا إلى أن عمليات نقلها إلى العاصمة السودانية الخرطوم ودارفور بدأت بالفعل، بحسب ما أفادت العربية.

وأكد أنه لا زال بحاجة لضمانات أمنية من طرفي الصراع بالسودان لتسهيل المهام، مشيرا إلى أنه أخبر الجيش وقوات التدخل السريع في السودان بضرورة تسهيل عمل الكوادر الطبية.

وشدد على أن غالبية مستشفيات الخرطوم لا تعمل بسبب الوضع الأمني وغياب الخدمات، موضحا أن الكوادر الطبية هناك بحاجة إلى مسارات آمنة لتسهيل تحركاتهم.

في سياق متصل، قالت وزارة الصحة السودانية للعربية إن نحو 3000 إصابة وصلت إلى المستشفيات حتى الآن، مشيرة إلى أن 95 مستشفى في مناطق الاشتباكات تعمل بالحد الأدنى من الموظفين.

وكانت الأمم المتحدة حذرت من الوضع الإنساني في السودان، بعد اندلاع الاشتباكات بين الجيش، وقوات الدعم السريع، مشيرة إلى أن 15 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات عاجلة.

وحذرت الصحة العالمية من خطورة الأوضاع الصحية في البلاد، وطالبت طرفي النزاع بالعودة إلى الحوار، مشيرة إلى أن صحة المواطنين في خطر بعد إغلاق أغلب المستشفيات ونقص الإمدادات الطبية خصوصا في العاصمة الخرطوم.

موضوعات متعلقة