الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:49 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الهلال الأحمر»: السودان سيشهد معاناة إنسانية حادة إذا لم يلتزم الطرفان بالهدنة

الأوضاع في السودان
الأوضاع في السودان

قال أسامة أبوبكر، مدير إدارة الاتصال والتواصل الإعلامي بجمعية الهلال الأحمر السوداني، إن الوضع الإنساني في السودان لايزال متدهور جدا رغم رغم الهدن المحدودة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، مشيرا إلى أنها ساعدت إلى حد ما في تقليل آثار الأزمة على المواطنين، وساهمت في الحد من أعداد المصابين والقتلى.

وأضاف أبو بكر، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الإثنين، من الخرطوم، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية": "القطاع الصحي على مستوى المستشفيات والمراكز الصحية والطوارئ والحالة الأمنية ونقص المياه والكهرباء يشهد مشاكل معقدة جدا"، مشيرا إلى أن القطاع الصحي يعيش معاناة حقيقية جدا وإذا لم يحدث إعلان واضح من الطرفين بالموافقة على هدنة طويلة المدى يصحبها تحديد مسارات إنسانية واضحة فلن يتم حل ومجابهة المخاطر المحدقة بالمواطنين.

وتابع مدير إدارة الاتصال والتواصل الإعلامي بجمعية الهلال الأحمر السوداني، أن السودان سيشهد معاناة إنسانية حادة ما لم يلتزم الطرفان بالهدنة"، مردفا: "تعرضت سيارتان ومعدات للهلال الأحمر السوداني للنهب أمس".

وشدد على أن تأمين مقار المنظمات الإنسانية مسؤولية السلطات لكن الفوضى الحالية تزيد الأمر صعوبة لو استمرت الاشتباكات، مشيرا إلى أنه ستنتشر الأمراض الوبائية إذا هطلت الأمطار.

موضوعات متعلقة