الطريق
الأحد 12 مايو 2024 11:40 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشرف سنجر: السودان يحتاج إلى المزيد من الاهتمام الدولي.. فيديو

السودان
السودان

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن السودان يحتاج للمزيد من الاهتمام الدولي، والأمم المتحدة، والمنظمات الإنسانية، معقبا: "الأمر يبدو خطيرا، فأمريكا فوجئت بانداع الأزمة، باعتبار أنها كانت تتحدث عن استقرار السودان، وأن الأمور تسير نحو الاستقرار، ولكن حميدتي فاجئ الجميع بالانتفاض، وإعلاء سياسة التمرد".

وأوضح خبير السياسات الدولية، خلال اتصال هاتفي بقناة "القاهرة الإخبارية": "السودان تسير نحو وجهة جديدة في السياسات الدولية، وهي الاستعانة أما بشركات أمن، أو جماعات متمردة لمعالجة أزمًة ما، أو تحقيق استقرارا فارغ، أي ليس له أساس مضمون".

الجيش يحقق انتصارات

وتابع "سنجر"، أن الجيش السوداني يحقق انتصارات كبيرة، موضحا أن الجيش استطاع في هذا الوقت القصير استعادة نحو 55% من الأماكن التي سيطرت عليها حركات التمرد، ومن هنا تكمن الأزمة الكبرى، فكيف يمكن للجيش أو الفريق البرهان أن يحقق الأمان في السودان يوما بعد يوم.

وواصل أن هناك تحدي كبير لجماعات التمرد باعتبار أنها دبرت هذا التمرد، وهذه الحالة السيئة للوضع الإنساني في السودان، لافتا إلى أن أمريكا تحاول أن تظهر أمام المجتمع الدولي بأنها لم تكل، أو تبخل في تقديم كل ما لديها من موارد بشرية، أو مالية خلال الأزمة السودانية.

موضوعات متعلقة