الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:19 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيان عاجل من وزارة الرياضة بخصوص أزمة لجنتي الانضباط والتظلمات

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

أصدرت اللجنة القانوينة بوزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا حول موقف لجنتي الانضباط والتظلمات في الاتحاد المصري لكرة القدم، في ظل الأحداث الأخيرة بخصوص مباراة السوبر المصري.

وأكدت اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة على صحة إجراءات تعيين لجنتي الانضباط والتظلمات من مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، طبقا للائحة الخاصة بالجبلاية والتي تم اعتمادها من وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأضافت اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة في بيانها الرسمي على استقلالية جميع الاتحادات الرياضية من الناحية الفنية، طبقا للدستور المصرى، الذي يؤكد احترام جميع المواثيق الدولية وكذلك قانون الرياضة المصري الذي ينص على اعتبار الاتحاد الرياضي وحده هو المسئول فنيا عن جميع ما يخص اللعبة.

اقرأ أيضًا .. «فيوتشر كلمة السر».. كواليس تراجع بيراميدز عن رفض المشاركة في السوبر

وتابع البيان أن الاتحاد المحلي من حقه اتخاذ أي قرارات فنية، طبقا للقواعد المضوع من الاتحاد الدولى للعبة، بالإضافة إلى لوائح الأنظمة الأساسية واللوائح المالية الخاصة بالعمل داخل جميع الهيئات الرياضية.

وشهد البيان تأكيد صحة إجراءات مجلس إدارة الاتحاد المصر لكرة القدم بخصوص تعيين لجنتي الانضباط والتظلمات، بجانب الاشارة إلى رفض اللجنة القانوينة بالوزارة الاعتراض على قرارات اللجان دون وجود سند أو سبب قانوني.

موضوعات متعلقة