الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:16 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الدولارات في الجزمة».. ضبط مزور ومروج للعملات الأجنبية بمدينة نصر

صورة تعبيرية عن دولارات مزورة
صورة تعبيرية عن دولارات مزورة

شن رجال الأمن التابعة لقسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة، حملاتها المرورية وتمكن من ضبط أحد الأشخاص يحمل جنسية أحد الدول، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، وبحوزته مبلغ 7 آلاف دولار أمريكي عملات مزورة.

بعد ضبط المتهم ومواجهته اعترف بحيازته للعملات المالية المزورة الموجودة بالحذاء، بقصد ترويجها بين المواطنين، وأقر بتحصله على العملات المقلدة من "أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة، طوابق".

ومن خلال تقنين الإجراءات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب ذلك النشاط الإجرامي تشكيل عصابي مكون من "5 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" مقيمون بمحافظة الجيزة، وقيامهم بالترويج لنشاطهم الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك و تيك توك".

وبعد التنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهداف المتهمين وأمكن ضبطهم وبحوزتهم "جهاز كمبيوتر بمشتملاته، جهاز ضوئي لكشف الدولارات المزورة، كارت ميموري يحتوي على البرامج المستخدمة في ممارسة نشاطهم الإجرامي، كمية من الأوراق المستخدمة في تقليد العملات، مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية "مزورة".

جرى مواجهة المتهمين واعترفوا بمزاولتها نشاطا إجراميا في مجال تقليد العملات الأجنبية والمحلية، باستخدام الأدوات المضبوطة بحيازته وترويجها على عملائهم مقابل مبالغ مالية صحيحة للحصول على ربح سريع.

اتخذت الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك في حرص جهود أجهزة الأمن بوزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بكل صورها و تعزيز الحملات المرورات بدوائر أقسام ومراكز الشرطة بالكامل.

اقرأ أيضا:حريق في مطعم شهير بأكتوبر.. والحماية المدنية تسيطر