الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:39 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دبلوماسي سابق: مصر لها تجربة رائدة في محاربة الجريمة المنظمة.. «فيديو»

مصر تتسلم  الرئاسة المشتركة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب
مصر تتسلم  الرئاسة المشتركة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب

أوضح السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أهمية الرئاسة المصرية المشتركة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب في هذا التوقيت، قائلا إن مصر ملتزمة في اتفاقيات كثيرة لمكافحة ما يسمى بالجريمة المنظمة، منوها بأن مصر لها تجربة رائدة في محاربة الجريمة المنظمة وعلى رأسها الإرهاب.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال اتصال هاتفي في برنامج "الأخبار"، المذاع عبر فضائية "DMC": "في اتفاقنا مع الدول العربية للتجارة الحرة ينص على أن كل الدول الأعضاء ملتزمة بمكافحة الجريمة المنظمة، نفس الأمر في الاتحاد الإفريقي، واتفاق المشاركة مع الاتحاد الأوروبي".

وبين "بيومي"، أن الجريمة المنظمة تتضمن 4 أشياء، والإرهاب يتقدمها، موضحا أن الإرهاب يستفيد بـ 3 جرائم أخرى، وهي "غسيل الأموال، وتجارة المخدرات، والإتجار بالبشر"، ذاكرا أن مصر حقق انتصارا كبيرا على الإرهاب، ودحرته من سيناء.

اقرأ أيضًا: السفير جمال بيومي: «مصر لديها من تجاربها ما يتيح نقل الخبرات للدول الشقيقة».. فيديو

وأكد السفير جمال، أن حدود مصر أصبحت مأمنة، وهناك تجربة رائدة لمصر تنقلها للآخرين فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، والهجرة غير المشروعة، لافتا إلى أننا محاطون عالميا وإقليميا بمشكلات كثيرة، ومن هناك جاءت أهمية الدور المصري في رئاسة المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.