الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:51 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توهج كهربا الأبرز.. 6 عوامل ترجح كفة الأهلي أمام بيراميدز في كأس السوبر

الأهلي
الأهلي

يستعد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض المباراة المرتقبة أمام نظيره بيراميدز، في نهائي كأس السوبر لموسم 2021-2022.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة اللقاء بين الأهلي وبيراميدز في تمام الساعة السابعة والنصف مساء غد الجمعة، حيث تقام المباراة على ستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

أوراق الأهلي الرابحة أمام بيراميدز

يسعى مارسيل كولر في مواصلة التتويج بالبطولات وحصد لقب كأس السوبر الثاني على التوالي، والفوز ببطولة كأس مصر للموسم الماضي، كما اقترب من تحقيق لقب الدوري الغائب منذ موسمين متتاليين، بجانب وصوله إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويعتمد السويسري مارسيل كولر على العديد من الأوراق الرابحة والتي تساعده على صناعة الفارق وتحقيق الفوز في الكثير من المباريات سواء كان على الصعيد المحلي في الدوري وكأس مصر، أو القاري في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن أهم اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدير الفني كولر في مباراة نهائي كأس السوبر المحلي أمام بيراميدز، هي:-


محمود كهربا

يواصل اللاعب الدولي محمود عبد المنعم "كهربا" تألقه مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعد انتهاء إيقافه، حيث أصبح هداف المارد الأحمر في دوري أبطال إفريقيا، كما يعد من أهم العناصر الهجومية لكتيبة مارسيل كولر الهجومية.

كهربا

حسين الشحات

بعد الهجوم القوي من جماهير النادي الأهلي على حسين الشحات، بعد تراجع مستواه بشكل كبير، يعود اللاعب من جديد تحت قيادة مارسيل كولر ويقدم واحد من أفضل مواسمه داخل القلعة الحمراء، حيث أصبح من أهم لاعبي الفريق خلال الفترة الماضية.

حمدي فتحي

كما أطلق عليه جماهير المارد الأحمر "الجوكر"، بعد الأداء الممتاز الذي يقدمه اللاعب حمدي فتحي في الفوز بالكثير من المباريات الماضية، حيث يكون السد المنيع لهجمات الخصم، كما يقوم بدور المهاجم الثاني بشكل ممتاز وتسجيل الأهداف من أنصاف الفرص.

على معلول

يعد النجم التونسي على معلول من أهم مفاتيح اللعب للنادي الأهلي خلال السنوات الماضية، كما وصفه مارسيل كولر بالماكينة التي دائما تحتاج إلى التواجد في الملعب بشكل مستمر، وذلك خلال الكرات العرضية والثابتة، كما يعتبر من أكثر اللاعبين مساهمة للأهداف داخل القلعة الحمراء.

محمد عبد المنعم

وبالحديث على علي معلول، لا بد من ذكر المدافع محمد عبد المنعم، والذي نال ثقة كبيرة من الجماهير والجهاز الفني وذلك بعد ثبات مستواه ودوره الدفاعي الصلب، إضافة إلى أدواره الهجومية والذي ساهم بالكثير من الأهداف إفريقيًا ومحليًا، فقد سجل اللاعب خمسة أهداف في بطولة دوري أبطال إفريقيا كانت جميعها من صناعة علي معلول.

محمد الشناوي

إذا كنت تمتلك فريقا قوي لا بد من أن يكون لديك حارس قوي، ويمتلك الحارس الدولي محمد الشناوي الكثير من الخبرات التي تؤهل فريقه للفوز بلقب السوبر للمرة الثانية على التوالي، خاصة بعد العودة لمستواه المعهود خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: «صلاح» يُنقذ ليفربول من فخ فولهام ويصل للمساهمة الـ 40 بالموسم الحالي