الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 05:20 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كاتب صحفي: الحوار الوطني يستهدف وضع خريطة اقتصادية جديدة لمصر

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أكد الكاتب الصحفي جمال عفيفي، مدير تحرير جريدة الأهرام، أن الحوار الوطني الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي ركيزة من ركائز الجمهورية الجديدة التي تتطلب أفكارا ورؤى جديدة.

اقرأ أيضا: «المستقلين الجدد»: الحوار الوطني شهد تنوعا كبيرا ومشاركة كل الرموز الوطنية.. «فيديو»

وأضاف عفيفي، في مداخلة هاتفية أجراها اليوم الخميسن عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الجمهورية الجديدة تتطلب الاستفادة من أفكار ورؤى جميع العلماء والمثقفين والسياسيين وخبراء الاقتصاد القابلة للتحقيق على أرض الواقع، وتعود بالنفع على المواطن المصري، في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، منوها بأن حضور جميع القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والعلماء والخبراء والمفكرين للجلسة الافتتاحية للحوار الوطني التي عقدت بالأمس، دليل واضح على أن الدولة المصرية تسير نحو الجمهورية الجديدة وهي على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة.

وتابع مدير تحرير "الأهرام"، "مطلوب في مصر حياة سياسية تشارك فيها كل الأحزاب من أجل المصلحة الوطنية للدولة المصرية"، مردفا: "الدولة المصرية أمامها تحديات كبيرة جدا على المستوى الإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن التضخم العالمي أثر بشكل كبير على الدولة المصرية.

وواصل الكاتب الصحفي جمال عفيفي، أن الحوار الوطني يستهدف وضع خريطة اقتصادية جديدة لمصر، والتوافق المجتمعي على كافة الرؤى والأطروحات، معربا عن أمله في يطرح الحوار الوطني أفكارا وقرارات ومخرجات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

موضوعات متعلقة