الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:10 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 101481 طن قمح العجواني: لقاء شيخ الأزهر مثمر.. والإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب

القوى العاملة تزف بشرى سارة لـ5 آلاف عامل زراعي بشأن العمل في اليونان

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

شهد وزارة القوى العاملة، برئاسة حسن شحاتة، اجتماعًا للجنة المصرية اليونانية المشتركة المعنية بتنفيذ الاتفاقية المبرمة بين حكومتي مصر واليونان، بشأن تشغيل العمالة الموسمية في قطاع الزراعة.


وقعت وزارة القوى العاملة، بحسب بيانها الصحفي اليوم الخميس، على محضر اجتماع كلا من: آمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بوزارة القوى العاملة، وباتروكلوس جورجاديس الأمين العام لسياسة الهجرة واللجوء باليونان، والاتفاق على قيام السفارة اليونانية بالقاهرة بموافاة الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بوزارة القوى العاملة، وكذلك وزارة الخارجية بطلبات الجانب اليوناني من العمالة الزراعية الموسمية، فور تلقى هذه الطلبات من أصحاب الأعمال اليونانيين.


وأعلن الجانب المصري من خلال البيان عن الوظائف المدرجة بتلك الطلبات واستقبال المرشحين وإتمام عملية الاختيار في أسرع وقت، وموافاة الجانب اليوناني بالكشوف النهائية للمرشحين المختارين، ومتابعة استلام أعمالهم.


العمالة الزراعية المصرية باليونان

وجاء في البيان، أن العدد المطلوب في المرحلة الأولى من العمالة الزراعية يبلغ 5000 عامل، مع التأكيد أن تتضمن قوائم المرشحين من الجانب المصري أعدادًا أكبر من ذلك لتوسيع قاعدة الاختيار، وإتاحة مزيد من الخيارات لأصحاب الأعمال اليونانيين، للاختيار من القوائم المُقدمة من الجانب المصري.

وأشار إلى أن احتياج القطاع الزراعي بدولة اليونان من العمالة الزراعية الموسمية قد يفوق هذا العدد سنويًا، وأن الجانب اليوناني يَطمح في تعزيز التعاون مع مصر لتلبية حاجة القطاع الزراعى اليوناني من العمالة الموسمية.


وأوضح الجانب اليوناني، أن اليونان تحترم حقوق العمالة الموسمية وفقا لمعايير العمل الدولية ولقانون الاتحاد الأوروبي رقم 36 لسنة 2014.

كما أعلن الجانب المصري أنه سوف يتم الإعلان عن طريقة التواصل والتقديم للعمل طبقًا لتلك الاتفاقية، فور الانتهاء من الإجراءات المنصوص عليها بحسب الاتفاق.

وشارك في الاجتماع من الجانب اليونانى من وزارة الشئون الخارجية: اثناسيوس أناستوبولوس دبلوماسي مستشار السفارة، وافروسيني كورومانتزو دبلوماسي مستشار وزير خبير.

ومن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية: ابوسطولوس اجنانتوبولوس مستشار بمكتب الوزير، وکونستانتينوس فريتوس رئيس ديوان مكتب الأمين العام للتأمينات الاجتماعية،.

ومن وزارة الهجرة : باتروكلوس جورجاديس الأمين العام لسياسة الهجرة، ومايكل كوزميدز رئيس مديرية سياسة الهجرة.


وشارك من وزارة التنمية الريفية والغذاء: اغوريتسا انتولي مستشار قانوني مكتب الوزير، ودیمیترا تسياکالو المديرية العامة للوحدات اللامركزية بقسم دعم مجال المزارعين، وکریستوس جياناكاكيس نائب رئيس الجمعية الوطنية للتعاونيات الزراعية.

وحضر اللقاء من وزارة القوى العاملة: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وأيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني، وياسر غازي مدير عام الإدارة العامة للتمثيل الخارجي، وهبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل، وأمنية عبد الحميد مساعد فني بمكتب الوزير.

اقرأ أيضا: القوى العاملة تحذر المواطنين من الرسائل الوهمية بشأن صرف منح للعمالة غير