الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:47 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأربعاء.. أتيليه القاهرة يناقش قضايا الإعلام الثقافي بندوة «اليوم المصري اللبناني»

ندوة اليوم المصري اللبناني
ندوة اليوم المصري اللبناني

تنظم «جماعة الفنانين والكتاب» بأتيليه القاهرة، ندوة ثقافية بعنوان "ندوة اليوم المصري اللبناني"، بمقر الأتيليه وسط القاهرة.

تفاصيل وموعد الندوة

ينظم أتيليه القاهرة ندوة "اليوم المصري اللبناني" وذلك يوم الأربعاء الموافق 10 مايو الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً، بمقر الأتيلية.

تناقش ندوة اليوم المصري اللبناني محاور هامة عن «الإعلام الثقافي»، وسط نخبة من الأدباء والمثقفين وصناع المحتوى، ومنهم: الكاتب اللبناني فرحان صالح، الأديب جرجس شكري، الأديب محسن عبد العزيز، الكاتب عيد عبدالحليم، الدكتور محمد غنيم، والشاعر ماجد يوسف.

كما تناقش الندوة، أساليب وطرق الاهتمام بتقديم إعلام ثقافي من خلال إعداد وبث البرامج المسموعة والمرئية، التي تقدم أخبار بمختلف المجالات: الاجتماعية، الاقتصادية، السياسية، والثقافية، فضلا عن إنتاج الأفلام الوثائقية، التي تنفتح على ثقافة الشعوب الأخرى.

كما تقدم الندوة التعريفات بالثقافات الأخرى: الأفريقية، الآسيوية، والغربية، فضلا عن العمل على الإنتاج الدرامي، لتثقيف المواطن بثقافته المحلية، من خلال تعزيز مفهوم المواطنة، الحفاظ على التراث الحضاري، الإنتاج الوثائقي للثقافة لاستعراض تاريخ الحضارة بمختلف العصور.

كما تتناول الندوة جهود الدولة، في هذا الشأن، والاهتمام بالفئات الخاصة، مثل: الأطفال،المرأة الحامل والمرضع، وكبار السن، والعناية بإنتاج والبث الدرامي الموجه للمرأة بشكل عام، فضلا عن طرح أهم القضايا الاجتماعية على الساحة مع إيجاد حلول ومقترحات مناسبة للتنفيذ.