الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:04 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

»أكثر من 300 شخص ضحايا «البوظة» في قنا.. قد تكلفك حياتك

ضحايا البوظة-فيسبوك
ضحايا البوظة-فيسبوك

واصلت مستشفيات أوبو تشت وفرشوط ونجع حمادي في شمال قنا، استقبال مجموعة كبيرة من مصابين ضحايا البوظة الفاسدة التي تناولوها في دائرة سوق الجمعة التابع لمركز أبو تشت، حيث بلغ عددهم 382 شخصا وفي الغالب العدد الأكبرأطفالا.

بداية الواقعة

وفي هذا الصدد انتقل وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا مع فريق طبي إلى المستشفيات الثلاثة مرة أخرى وذلك بعد ارتفاع حالات المصابين التي واحدا تلو الأخر نتيجة حالة اشتباه التسمم الناتجة من البوظة المثلجة.

وتابع وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، الدكتور «راجي تاوضروس» الحالات المصابة بمرافقة مدير الطب الوقائي الدكتور «خالد الزمقان» وأيضا مدير المستشفى «الدكتور ضياء الدين محمد».

حالات المصابين متوسطة

وأصدر الفريق الطبي بقيادة وكيل وزارة الصحة والسكان، بيانا يفيد بأنهم اطمئنوا على الحالات المصابة بمستشفى فرشوط، مؤكدين بأن حالتهم الصحية متوسطة وتخضع حاليا للرعاية الطبية الكاملة.

382 حالة في ثلاثة مستشفيات

وأضاف البيان، أن واقعة البوظة أسفرت حتى اليوم 382 حالة توجهوا إلى مستشفيات أبوتشت ونجع حمادي وفرشوط بسبب البوظة المسممة التي تناولوها بأحد أسواق الجمعة التابعة لمركز أبو تشت.

وتابع الييان، أن 295 حالة خرجت من مستشفة أبوتشت و60 حالة خرجت من مستشفى فرشوط، بالإضافة إلى خروج 25 حالة من مستشفى نجع حمادي ولم يتبقى إلا حالتين يخضعون للرعاية الصحية.

التحقيق بشأن بائع البوظة

وفي هذا الشأن، شدد وكيل وزارة الصحة والسكان في قنا على ضرورة تقديم أعلى درجات الرعاية الصحية للمصابين ولا سيما الرعاية اللازمة لهم، مؤكدا على جهاز الأمن الوطني يواصل التحقيق مع بائع البوظة المسمومة.

ويذكر أنه ضبط بحوزته براميل بوظة مخمرة بطريقة فاسدة لا تصلح للأكل الآدمي وبذلك كان يبيعها في سوق الجمعة وهذا ما أدى إلى إصابتهم.

اقرأ أيضا: النائبة أميرة أبوشقة: هل يُطبق قرار إلزام المستشفيات بعلاج الحالات الطارئة أول