الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:53 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا شون وصوامع البحيرة تستقبل 101481 طن قمح العجواني: لقاء شيخ الأزهر مثمر.. والإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب محافظ الغربية يتابع حملات النظافة وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم الأمين العام المساعد للجهاز العربى للتسويق يكشف مزايا إطلاق صندوق للاستثمار الصناعى خبير: الذهب سيعاود الارتفاع لمستويات قياسية خلال الشهور المقبلة تعرف على القيمة التسويقية للزمالك وسموحة قبل الصدام المرتقب بينهما جهاز دمياط الجديدة: إعادة حصر قطع الأراضي غير المستغلة والشاغرة لإعادة تخطيطها وطرحها على المستثمرين التشكيل المتوقع للزمالك أمام سموحة الليلة بالدوري رئيس مركز الداخلة يهنئ الاخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لهذا السبب.. ثنائي الإسماعيلي يخضعان لفحوصات طبية بحوزته 12 كيلو.. سقوط عاطل لتصنيعه مخدر البودر والاتجار به في منطقة الساحل

الرئيس الإيراني: السعودية دولة كبيرة ولا نقبل تسميتها بـ «العدو»

الرئيس الإيراني (العربية)
الرئيس الإيراني (العربية)

عبّر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، عن رفضه التام لوصف المملكة العربية السعودية بـ "العدو" مشيرًا إلى أنها دولة كبيرة ولها ثقلها في المنطقة.

وأكد الرئيس الإيراني في حوار أجراه مع وكالة الأنباء السورية "سانا" خلال زيارته الأخيرة لـ "دمشق" أن إعادة العلاقات بين طهران والرياض سيغير معادلات المنطقة.

ولفت إلى أن شعوب المنطقة العربية تتجه إلى دعم العدالة والمقاومة، مشيرا إلى أن العدو الحقيقي لـ طهران هو أمريكا إسرائيل وهذا ما يجب التأكيد عليه مرارا.

وبين أن الإعلام المعادي والغربي على وجه التحديد روج لفكرة "إيران فوبيا" لإثارة القلق حولها في المنطقة، وبث الرعب فيها، مبينا أنه بتصالح الرياض وطهران اتضحت حقائق كثيرة للناس.

وذكر أن إيران نجحت في كشف زيف العدوان الإعلامي الأمريكي الإسرائيلي حول طهران، مثلما نجحت سوريا في السيطرة على الجماعات التكفيرية ومواجهتها.

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيس أجرى زيارة إلى سوريا استغرقت يومين، وقال في تصريحات متلفزة إنها تأتي ضمن تطوير العلاقات بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

اقرأ أيضا| مبادرة سعودية أمريكية لخفض التوتر بالسودان.. خبير سياسي لـ «الطريق»: الهدف لم الشمل في أسرع وقت