الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:40 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوى العاملة: مصر تنحاز للعمال وغير مدرجة على قائمة الملاحظات.. تعطيهم حقوقهم

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

قال عبد الوهاب خضر، المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، مصر تنحاز للعمال، وأنها غير مدرجة على قائمة الملاحظات القصيرة والطويلة والتى تقيم كمدى انتهاك البلدان لحقوق العمال والتوازن فى العمل ما بين أصحاب العمل والحكومة.



وأضاف المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، في تصريحات تليفزيونية، أن الرئيس السيسى دعا لتعزيز العمل، كما أنه لايوجد رئيس دولة فى العالم تحدث بهذا الشكل أو دولة أقامت احتفالية بهذا الجمال.

توعية وتثقيف العمال

أكد، أن عمال مصر كانوا يدا وحدة وعلى قلب رجل واحد ووقفوا معا ضد الشائعات، لافتا إلى أن توعية وتثقيف العمال من الأشياء المهمة فى مصر، وطالما يطالب العامل بحقوقه فعليه واجبات بالجد والاجتهاد فى العامل.


وأشار عبدالوهاب خضر إلى أن المديريات تقوم بدور، ولدينا 75 مركز تدريب مهنى ثابت ومتحرك تعمل على توعية العمال وأصحاب الأعمال والمصانع بحقوقهم وواجباتهم، ونستعد لإطلاق الإستراتيجية الوطنية للتشغيل لربط سوق العمل بالتعليم وتدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل.



أوضح "خضر"، نبحث لعمال غير المنتظمين عن فرص عمل وتأهيلهم لأن يكون عمال منتظمين ويشاركوا فى الإنتاج، مشيرا إلى أننا نعلن على بروتوكول تعاون بين التعليم الفنى ووزارة القوى العاملة حتى يكون لدينا طلاب مؤهلين لسوق العمل.

اقرأ أيضا: شكري يرأس الاجتماع التشاوري المغلق لمجلس جامعة الدول العربية