الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:26 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد السمان: «فئة العمالة غير المنتظمة كانت خارج نطاق رادار الدولة لعقود»

الدكتور أحمد السمان، مستشار مجلس الوزراء الأسبق
الدكتور أحمد السمان، مستشار مجلس الوزراء الأسبق

قال الدكتور أحمد السمان، مستشار مجلس الوزراء الأسبق، إنه استقبل قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي في عيد العمال بنوع من السعادة والخوف في آن واحد.

وأوضح السمان، خلال حواره مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء: أنه شعر بالسعادة لإقامة الاحتفال بعيد العمال أمس داخل مصنع الشرقية للسكر مع افتتاح مصنع جديد، مشيرا إلى أن ذلك يتضمن دلالات إيجابية ومؤشر على اهتمام الدولة المصرية بالتصنيع.

وتابع مستشار مجلس الوزراء، أن الاحتفال بعيد العمال جاء في إطار مبادرة "إبدأ"، مضيفا: "المبادرة شعارها جميل وتشجع المواطنين على البدء في مشروعات وأن الدولة المصرية وراهم بالدعم وهذا شيئ إيجابي جدا".


وأشاد بمبادرة إنشاء صندوق التأمين على العمالة غير المنتظمة، معقبا بقوله: "الفئة ديه كانت خارج نطاق رادار الدولة المصرية خلال العقود الماضية"، مؤكدا أن فئة العمالة غير المنتظمة من أكثر الفئات تضررا واحتياجا لهذا الصندوق، مشيرا إلى أنها مبادرة ملفتة لأهميتها وأنها أتت في هذا التوقيت.

وواصل: "شعرت بالخوف والقلق من قرارا الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بعيد العمال لأنها تضمنت مبادرات ترفع التوقعات لدى المصريين وتشعرهم بالأمان، ولكن الإشكالية تكمن في عدم قدجرة الدولة على تنفيذ بعض المبادرات، فتجد الأجهزة التي تقيس الرأي العام أن نسبة الإحباط تزيد ونسبة التجاوب غير جيدة".

موضوعات متعلقة