الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:30 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الرجولة مش بالسن».. شهامة شاب مصري تخلص فتاة من محاولة خطف

الشاب أحمد سامي
الشاب أحمد سامي

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، صورة لشاب مصري يبلغ من العمر 17 عام، ويدعى أحمد سامي، قام بانقاذ فتاة كان تتعرض لمحاولة خطف على يد 4 مجرمين.

وقعت محاولة خطف الفتاة عندما كان الشاب في زيارة لأحد أقاربه وأثناء سيره في أحد الشوارع الجانبية بمنطقة حدائق المعادي، سمع صوت فتاة تصرخ وتستغيث لإنقاذها وإذ بهذا الشاب المصري يفاجيء بمحاولة 4 شباب بخطف الفتاة في توك توك، لم يفكر الشاب كثيرا وهرول مسرعًا إلى الفتاة وحاول إنقاذها من خلال اشتباكه مع المختطفين، واستطاع بالفعل إنقاذها ولكنه تفاجأ بضربة قوية قريبة في صدر أحمد كانت بجوار القلب مباشرة أفقدته الوعي على أثرها وتم نقله إلى المستشفى وتم إنقاذه.

وقد تم تحرير محضر ضد المتهمين بالمحاولة خطف الفتاة وضرب الشاب محضرًا في القسم و خلال ساعات، استطاعت المباحث العثور على الـ 3 من المتهمين وجاري العثور على الرابع.

وأشاد رواد موقع فيسبوك بفعل الشاب قائلين "مش غريب على شباب مصر الجدعنة والشهامة، وعلقت رانيا محمد قائلة "ما شاء الله ربنا يشفيه ويعافيه برغم صغر سنه مقدرش يقف يتفرج، بيفكرني بالراجل اللي طُعن 14 طعنة ومات، عشان كان بيدافع عن ست وكان حواليه رجاله كتير واقفين بتفرجوا ويصوروا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم".

وكتبت رودي الشرقاوي قائلة:" ربي يشفيه ويعافيه ويبارك فيه ويكثر من أمثاله ".


وفي هذا الشأن قال المحامي القانوني، أحمد الزياد، إن فعل هذا الشاب الرجل يكشف تربيته السليمة وحسن أخلاقه ولابد من توجيه له الشكر ونكرمه لتشجيع جميع الشباب أن يتحلى بالشجاعة في الدفاع عن النساء والأطفال حتى يصبح مجتمعنا خالي من الجريمة نهائيا.


وأشار الزياد في تصريح خاص لـ الطريق، أن مثل هذه النماذج تعكس الصورة الحقيقية عن المصريين المعروف عنهم الشهامة الغير مرتبطة بسن، بعد الصورة السيئة التي تصدرت خلال الفترة الماضية من جرائم قتل الشباب للفتيات كما حدث في قضية نيرة وسلمي.


وأوضح المحامي القانوني إنّ المادة رقم 288، نصت على أنّ اختطاف طفل ذكر لم يكمل سن 16 عاما، أو اختطاف فتاة، تتفقان في أحكامهما العامة" متابعًا "أن جريمة الخطف حال اقترانها بأي جناية أخرى، كجريمة هتك العرض على سبيل المثال فإنّ العقوبة تكون الإعدام".

اقرأ أيضا: »أكثر من 300 شخص ضحايا «البوظة» في قنا.. قد تكلفك حياتك

موضوعات متعلقة