الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:34 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقابلة بالأحضان.. سعودي يسافر لمصري بعد فراق دام 24 عاما ”فيديو”

لقاء مواطن مصري وسعودي_مصدر الصورة_تيك توك
لقاء مواطن مصري وسعودي_مصدر الصورة_تيك توك

في مشهد يوثق المحبة بين الشعبين المصري والسعودي قرر مواطن سعودي السفر من بلاده إلى محافظة الشرقية كي يلتقي رفيق دربه على مدار 10 سنوات بعد فراق دام لنحو 25 عاما.

ونشر حساب على تطبيق تيك توك يحمل اسم "الوفي" مقطع فيديو قصير لحظة لقاء مواطن مصري ومواطن سعودي داخل محافظة الشرقية في مصر بعد أن قرر أن يلتقيه بعد سنوات من الفراق.

وقال السعودي خلال لقاءه بصديقه المصري، هل تعرفني لقد قطعت هذه المسافة من السعودية إلى محافظة الشرقية في مصر كي التقيك.

وأضاف عبر مقطع الفيديو، هذا الرجل المصري يدعى "شعبان" كان يعمل معي لمدة 10 سنوات، مشيرًا إلى أنه بعد غياب 24 عاما قررت أسافر إلى مصر لرؤيته يوم الخامس من شهر مايو الحالي.

وتفاعل مستخدمي التطبيق من مقطع الفيديو الذي يجسد محبة الشعبين المصري والسعودي، وعلق حساب باسم أحمد ناصر، قائلا، العشرة الطيبة والصادقة ما تهون على الأصيل، فيما علق حساب أخر باسم حكيم، قائلا، أهل مصر نقاء النفس وصفاء القلوب وأحن ناس، وعلق حساب ثالث باسم علي بكر، قائلا، بلاد الحرمين لها محبة في قلوب كل المصريين، وقال حساب باسم غيث، المصريين والله العظيم اطيب شعب وأحلى ناس والطف ناس.

يذكر أن وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج سها جندي، قالت، إن هناك 12 مليون مواطن مصري في الخارج، مشيرة إلى أن أكبر جالية مصرية موجودة بالمملكة العربية السعودية بعدد يصل لنحو 2.5 مليون مصري، و600 ألف مصري في الإمارات والكويت، جاء ذلك خلال لقاءها مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد الفضائية.

اقرأ أيضًا: 9 نصائح طبية للوقاية من سكر الحمل