الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:39 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: الإصلاحات الاقتصادية نجحت في التعامل مع الأزمات العالمية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

شارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة اليوم الأحد في مؤتمر إقرار الاستراتيجية القطرية الجديدة بين مصر والبنك الدولي حتى 2027.

وأثنى رئيس الوزراء، على الدعم الذي يقدمه البنك الدولي للبرامج التي تقترحها الحكومة المصرية لافتًا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة خلال الفترة الماضية ساهمت في وضع حلول إيجابية للأزمات العالمية.

وتم تطوير الاستراتيجية الوطنية الجديدة من خلال العمل المشترك والمناقشات الجارية مع جميع الجهات ذات العلاقة من السلطات الوطنية والقطاع الخاص، وتستند إلى أبحاث حول الاقتصاد المصري والقطاع الخاص، وكذلك على تقرير المناخ والذي تم طرحه خلال مؤتمر المناخ COP27. ويحدد الفرص والتحديات والسياسات وفرص الاستثمار التي يمكن تنفيذها في غضون خمس سنوات لزيادة كفاءة استخدام الموارد الطبيعية، والحد من تأثير تغير المناخ على المواطنين ومؤسسات الأعمال، وتعزيز القدرة التنافسية لمصر.

وستقوم الاستراتيجية الوطنية الجديدة، على تحفيز دور القطاع الخاص وتوفير التمويل الاستثماري والتنموي والدعم الفني والمشورة لتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص في مصر، تماشيًا مع جهود الحكومة لتوسيع قاعدة مشاركة القطاع الخاص في التنمية.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: تنظيم المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة نوفمبر 2024