الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:56 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لا يشبع من البطولات.. كولر وحلم السداسية التاريخية للأهلي

مارسيل كولر
مارسيل كولر

أصبح المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مارسيل كولر، مصدر ثقة في وقت قياسي، لاسيما بعدما نجح في تحقيق البطولة الثالثة مع النادي الأهلي في 7 شهور فقط منذ توليه مهمة تدريب المارد الأحمر.

وكان قد حقق النادي الأهلي لقب السوبر المصري على حساب نادي بيراميدز بهدف نظيف بأقدام التونسي علي معلول، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

إنجازات كولر في 240 يومًا:

قاد السويسري مارسيل كولر الأهلي خلال 40 مباراة، فاز في 29 مباراة، وتعادل في 7 لقاءات، بينما تلقي 4 هزائم، ثلاثة منهم ببطولة كأس العالم للأندية الذي أقيم في المغرب، ومباراة واحدة في دوري الأبطال أمام صن دوانز.

وحصد كولر خلال هذه المدة بطولة السوبر المصري أمام الزمالك عقب الفوز بثنائية نظيفة، وبطولة كأس مصر بعدما حقق الفوز على بيراميدز بنتيجة 2-1،ومن ثم بطولة كأس السوبر المصري، أمام بيراميدز أيضاً الذي أقيمت الجمعة الماضية بالإمارات.

ويترقب عشاق النادي الأهلي من مارسيل كولر، حصد بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه، والتي غابت النادي الأهلي في النسخة الماضية، بعدما خسر أمام الوداد المغربي في النهائي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في بالمغرب.

وكان قد وصل الأهلي بقيادة كولر إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة الترجي التونسي يوم 12مايو الجاري في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

اقرأ أيضاً تغييرات في تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الترجي التونسي بـ دوري أبطال إفريقيا

وإذا نجح كولر في تحقيق دوري أبطال إفريقيا سيفتح الباب أمام المدرب السويسري لتحقيق حلم السداسية مع النادي الأهلي، حيث أنه إذا فاز بدوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي سيحقق البطولة الخامسة له مع الأحمر.

وكذلك الدوري المصري حيث إنه إذا نجح في حسم لقب الدوري الغائب عن النادي الأهلي، لموسمين متتاليين سيحقق البطولة السادسة له مع الفريق الأحمر.

ويذكر أن فريق الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 53 نقطة جمعهما خلال 21 لقاء فقط، وبفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه فريق فيوتشر الذي خاض 26 مباراة.