الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:41 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رعب في إسرائيل.. فتح الملاجئ و 290% زيادة على طلب الدعم النفسي

رعب الإسرائيليين
رعب الإسرائيليين

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن نسبة الإقبال على طلب الدعم النفسي بين الإسرائليين زادت بنسبة 290%، بعد العملية الإجرامية التي نفذها طيران الاحتلال تجاه غزة.


ويتخوف الإسرائيليون من إطلاق صواريخ تجاه المستوطنات من قبل حركة الجهاد الإسلامي، والفصائل، والتي توعدت بردٍ قاس، بعد استشهاد 13 شخصا، وإصابة 21 بينهم نساء وأطفال، ومسنين، وفق "سبوتنيك".


وبينت جمعية الدعم النفسي "ناتال" أن الإقبال غير مسبوق بسبب حالة الذعر بين الإسرائيليين، مشيرة إلى أن تلك التصرفات تحدث مع كل مرة يهاجم فيها الاحتلال المدن الفلسطينية.


وكانت السلطات المحتلة قالت في بيان، إنها ستجلي آلاف المستوطنين من سديروت تحسبا لإطلاق صواريخ من قطاع غزة، ردا على العمليات التي نفذت صباح اليوم.


ونقل مستشفى "سوروكا" التابع للاحتلال في بئر السبعالمرضى إلى المناطق المحصنة، خوفا من ردة فعل الجهاد الإسلامي، وفتحت الملاجئ في مدينتي بئر السبع وعسقلان، وكذلك في بلديات "كفار سابا ورعنانا وهرتسليا ويافنه وبات يام وريشون لتسيون".


وكثف الاحتلال غاراته على قطاع غزة اليوم، وذكرت صحف إسرائيلية أن الجيش استخدم 40 طائرة حربية، وطائرات مسيرة، ما أدى لتدمير عدد من المنازل.


اقرأ أيضًا | فلسطين تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم إسرائيل