الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:25 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاصية جديدة من تروكولر لمنع المكالمات المزعجة على واتساب

تطبيق واتساب_مصدر الصورة_رويترز
تطبيق واتساب_مصدر الصورة_رويترز

تعتزم شركة تروكولر في إتاحة خدمة تحديد هوية المتصل عبر واتساب وتطبيقات المراسلة الأخرى، وذلك لمساعدة المستخدمين على اكتشاف مكالمات البريد العشوائي المحتملة عبر الإنترنت.

وقال آلان ماميدي، الرئيس التنفيذي لشركة "تروكولر"، إن هذه الميزة حاليا في المرحلة التجريبية، مشيرًا إلى أنن سيتم طرحها عالميا في وقت لاحق من شهر مايو الحالي، وفقا لما جاء بصحيفة رويترز.

وبحسب تقرير صادر من قبل شركة تروكولور في 2021، فإن مكالمات التسويق عبر الهاتف والاحتيال شهدت ارتفاعا في عدد من الدول مثل الهند، حيث يتلقى المستخدمون ما يقرب من 17 مكالمة غير مرغوب فيها بشكل شهري في المتوسط.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات الهندية في دعت في شهر فبراير الماضي شركات النقل مثل Jio و Airtel لبدء حظر مكالمات التسويق عبر الهاتف عبر شبكاتهم وذلك من خلال استخدام مرشحات الذكاء الاصطناعي.

وذكرت الصحيفة أن شركة تروكولور أوضحت أنها تجري مناقشات مع مشغلي الاتصالات لتنفيذ مثل هذا الحل.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تروكولر، أنه خلال الأسبوعين الماضيين شهدنا ارتفاعا في تقارير المستخدمين من الهند حول مكالمات البريد العشوائي عبر تطبيق واتساب، لافتًا إلى أن المسوقين عبر الهاتف الذين يتحولون إلى الاتصال عبر الإنترنت كان جديدا إلى حد ما في السوق.

ويعد تطبيق واتساب هو التطبيق الأكثر استخداما للمراسلة في الهند، في الوقت ذاته تمثل الهند أكبر أسواق شركة تروكولور، وذلك بإجمالي 250 مليون مستخدم حول العالم.

اقرأ أيضًا: 8 عادات صحية لتحسين قوة العقل.. اتبعها هتفيدك