الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:20 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قريبًا.. أندرويد يحظر ميزة تسجيل المكالمات

تسجيل المكالمات
تسجيل المكالمات

في تحديث جديد لسياسة Google play، قررت جوجل حظر تسجيل المكالمات على أجهزة أندرويد من خلال تطبيقات خارجية بهدف حماية خصوصية المستخدم.

كما تحاول جوجل أيضًا تقليل إساءة الاستخدام المحتملة لواجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بإمكانية الوصول والتي تستخدمها معظم تطبيقات تسجيل المكالمات لنشر البرامج الضارة على الأجهزة - وهو أمر عانى منه نظام Android على مر التاريخ.

أكد عملاق التكنولوجيا أن "واجهة برمجة تطبيقات إمكانية الوصول سيتم إيقافها ولا يمكن للتطبيقات بعد الآن طلب إذن تسجيل المكالمات".

ردًا على الأخبار، أكد تطبيق Truecaller الشهير لتحديد هوية المتصل، بأنه سيتوقف عن تقديم ميزة تسجيل المكالمات.

وأضاف تطبيق تروكولر أنه أدخل تسجيل المكالمات لجميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بناءً على طلبات المستخدمين المتكررة.

اقرأ أيضًا: وصفة رمضانية من القرن 13.. أفضل طريقة لـ عمل المقلوبة

قال Truecaller: "كان تسجيل المكالمات على تروكولر مجانيًا للجميع، ويستند إلى إذن من المستخدم لتمكين الميزة باستخدام Google Accessibility API".

"ومع ذلك، وفقًا لسياسات برنامج Google Developer المحدّث، لا يمكننا تقديم تسجيل المكالمات بعد الآن"، وأضافوا أن هذا لن يؤثر على الأجهزة التي تحتوي على تسجيل مكالمات مدمج في الجهاز أصلاً.

ونتيجة لعدم وجود بديل لواجهة برمجة التطبيقات في الوقت الحالي، ما لم يكن بهاتف Android الخاص بك ميزة تسجيل المكالمات الأصلية، فلن تكون قادرًا على تسجيل مكالماتك الهاتفية بعد الآن.