الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:36 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«جت الحزينة تفرح».. عقرب يلدغ سيدة في الجو

عقرب
عقرب

تعرضت سيدة للدغة عقرب، حينما كانت على متن طائرة تابعة لشركة طيران الهند، أثناء رحلة من مدينة ناجبور إلى مومباي.

وبحسب بيان صادر عن الشركة نشرته وكالة "برس ترست" الهندية، يصف ما حصل بـ"الحادثة النادرة للغاية والمؤسفة"، فإن المرأة قد عولجت في المستشفى ثمّ غادرت بعد ذلك دون مشاكل.

وجاء في البيان، إن الشركة كانت قد واجهت في أوقات سابقة حالات للعثور على فئران أو طيور على متن رحلاتها، لكن الكارثة في هذه الحادثة النادرة أنه كان هناك "عقرب مسافر" على الرحلة التابعة لها.

وفور هبوط الطائرة في مطار الوصول، تم علاج الراكبة في أحد المستشفيات داخل المطار، فيما رافق مسؤولو الشركة الراكبة إلى منزلها وقدموا كل الدعم لها، وفق ما أكده المتحدث باسم الخطوط الجوية الهندية لـ "آسيان نيوز".

وأجرى المسؤولون بحثا على الطائرة بأكملها بعد هبوطها في مومباي، وبعد رحلة استغرقت وقتًا طويلًا حددوا في النهاية مكان العقرب، ووجدوه قد فارق الحياة لأنه قد بخ كل السم الذي داخله عندما لدغ السدة.

وجّهزت شركة المطار أطقم متخصص في مكافحة الحشرات للقيام بمهمة تعقيم والطائرة بالكامل، وأطلقوا أنابيب الدخان وفقا للبروتوكول.

وأثارت الحادثة تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي في مصر، حيث تداول نشطاء الخبر تحت تعليق: "جت الحزينة تفرح مالقت إلها مطرح"، وهو مثل شعبي مصري، كناية عن سوء الحظ.

اقرأ أيضًا: عمرها 3000 سنة.. عينة قمح فرعونية تكشف أسرارا مثيرة عن الذهب الأصفر