الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:53 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. تسليم أرقام جلوس طلاب الدبلومات الفنية لمندوبي المدارس

أرشيفية
أرشيفية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، الانتهاء من إعداد أرقام جلوس طلاب الدبلومات الفنية استعدادا للامتحانات التي تنطلق 20 مايو الحالي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، أنه سيجري تسليم مندوبي المدارس اليوم، أماكن الطلاب وتسكينهم على اللجان التي سيؤدون الامتحانات بها، مؤكدة على إمكانية حصول الطلاب عليها بداية من غدٍ الخميس.

وأفادت الوزارة أن الامتحانات العملية والمعملية للدبلومات، ستبدأ اعتبارا من يوم السبت الموافق 20 مايو، المقبل، بينما تبدأ الامتحانات التحريرية من يوم السبت الموافق 27 مايو وحتى يوم الخميس الموافق 8 يونيو من العام 2023.

يذكر أن الوزارة أوضحت أن الامتحانات تخص كلا من الدبلومات الفنية وتشمل «الفندقي_ والصناعي – والزراعي – والتجاري»، لافتة إلى أنه سيجري استكمال الامتحانات العملية والمعملية اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 9 يونيو وحتى يوم الجمعة الموافق 16 يونيو، لعام 2023.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد مواد الامتحانات التحريرية 1336 مادة، بينما وصل عدد مواد الامتحانات العملية والمعملية 525 مادة.

وذكرت الوزارة في بيان سابق أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام وصل ل760000 طالب وطالبة فضلا عن عدد طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية، الذي وصل لـ1788 طالب وطالبة.

اقرأ أيضا: اليوم.. طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي يختتمون امتحاناتهم بمادة الرياضيات

موضوعات متعلقة