الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:23 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ولية أمر تستغيث: «الشكوى رموها في الدرج».. ومدير إدارة تعليمية ينفي علمه بالواقعة.. هل أصبح مستقبل «طالبة الشرقية» على المحك؟

التقرير الطبي عن حادث التعدي
التقرير الطبي عن حادث التعدي

في إطار تلقي الطريق شكاوى واستغاثات المواطنين، تواصلت ولية أمر طالبة تدعى «لمار» مع جريدة «الطريق» لمتابعة ماجرى لابنتها التي تعرضت للضرب والسحل على يد إحدى زميلتها في الفصل، مما عرضها للنزيف الداخلي، وكدمات وفصل 15 يوم من المدرسة.


وتروي ولية أمر الطالبة «لمار» أنها عقب الاستغاثة التي قدمتها للوزارة وناشدت فيها الوزير رضا حجازي، تواصل معها مدير الإدارة التعليمية بالمدينة، قائلة: "جالي اتصال من مدير الإدارة التعليمية، بينفي أني قدمت شكوى لديهم، وانه لم يتلق شكاوى"، مؤكدة أنه منافي للحقيقة مؤكدة أنها تمتلك نسخة من الشكوى التي قدمتها في مكتب السكرتارية.

وأشارت ولية الأمر إلى أن الشكاوى التي تقدم لمدير الإدارة ترمي في الأدراج أو تتقطع قائلة: "أنا قولت له أنا مش مسئولة عن إنكم أخفيتم أو أتلفتم الشكوى أو قطعتوها بقى ولا رميتوها سواء كان بشكل عمدًا مقصودًا متفق عليه أو سهوًا، ولو دا تم بعلمك فدي مصيبه ولو بدون علمك فدي مصيبة وكارثة أكبر".

‏وتابعت قائلة: "من الواضح أن هذا هو أسلوب تعاملهم مع شكاوى أولياء الأمور يقوموا برميها، والنتيجة أن الشكوى بتموت عندهم ومابتوصلش ولا تتحرك، ودا سبب أن مفيش أي إجراء ولا حد بيحاسب على اللي بيعمله".

وأكملت ولية أمر الطالبة أنه تم استدعاء ابنتها للتحقيق معها في الواقعة فذهبت مع ابنتها وحضرت معها التحقيق تقول: "قعدت معايا واحده المفروض انها بتحقق معانا.. والمديرة في مكتبها مع والد ووالدة الطالبة التي تعدت على أبنتي، وتم الاتفاق مع والد الطفلة وأمها في هذا اليوم أن تنكر زميلة ابنتي كل ما فعلته امام لجنة التحقيق وأنكرت الواقعة بأكملها".

وأنهت والدة المعتدي عليها قائلة: "مديرة المدرسة بتعلم الأولاد الكدب عشان تداري على مصيبتها، متهمة المديرة بالتعاون مع أسرة البنت المعتدية على ابنتها، مفسرة ذلك لعدم مسائلتها قانونيًا، عشان ينكرو اللي حصل عشان مايطولهاش جزاء أو عقاب على تقصيرها وأهمالها في مسئوليتها وعدم صلاحيتها لقيادة صرح تعليمي وتربية نشء و محاولاتها بكل الطرق التكتم على اللي حصل".

وطالبت ولية الأمر المسؤولين في الوزارة بمتابعة الحادثة ومساعدتها في أخذ حق ابنتها ممن تسبب لها في نزيف وكدمات وتعطيل لدرستها، مناشدة منظمات حقوقية الطفل والإنسان لمحاولة مساعدتها لاسترجاع حق ابنتها.

اقرأ أيضا: نزيف داخلي وسحجات.. ولية أمر تستغيث بوزير التعليم بعد التعدي على ابنتها داخل مدرسة … خاص

موضوعات متعلقة