الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:12 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حجازي: مدارس التعليم الفني قادرة على تقديم منتجات عالية الجودة بأيدي طلابها

وزير التعليم أثناء تفقده المعرض ــ تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التعليم
وزير التعليم أثناء تفقده المعرض ــ تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التعليم

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مدارس التعليم الفني قادرة على تقديم منتجات عالية الجودة بأيدي طلابها، لا سيما أن الوزارة تعمل دائمًا على تطوير منظومة التعليم الفني وتغيير الصورة النمطية التي كانت معروفة عنها منذ عقود طويلة.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التربية والتعليم للمعرض السنوي للتعليم الفني لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة، والذى يتضمن مشروعات وأعمال الطلاب خلال العام الدراسى 2023.

أشاد الدكتور رضا حجازي أثناء تفقده المعرض بمهارات الطلاب وجودة المنتجات المعروضة، مشددًا أن الطلبة لديهم طاقات إبداعية وعملية كبيرة ويجب استغلالها على أكمل وجه خاصة أن في سن مبكرة.

استعرض وزير التربية والتعليم مشروعات طلاب الصف الثانى والثالث بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتعليم المزدوج وشرح الطلاب لمشروع المدينة الذكية التى تعمل بالطاقة الشمسية، والتحكم فى الأجهزة بها عن طريق الهاتف المحمول ونظام الحماية عن طريق الليزر.

استمع الدكتور رضا حجازي أيضًا خلال جولته لشرح حول تجميع الأجهزة الإلكترونية مثل التابلت، والشاشات، والكاميرات بالإضافة إلى شرح الطلاب لجهاز توفير وترشيد المياة، وناقش الوزير الطلاب حول مشروعاتهم، وكيفية الاستفادة منها.

شاهد الوزير عن قرب أقسام الملابس الجاهزة، وأعمال النجارة، والمعمار والتشطيبات، وترميم الاثار، وإعادة تدوير كسر الحجارة، كما تفقد جناح المنتجات الغذائية للمدارس الزراعية، وتصنيع الأغذية، والنسيج والطباعة، والزخرفة.

حضر حفل الافتتاح كل من الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، بالإضافة إلى أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

يذكر أن المعرض السنوي للتعليم الفني انطلق هذا العام بمشاركة 15 إدارة تعليمية، ومثل هذه الإدارات مدارس "الهيئة العربية للتصنيع" ومن إدارة مدينة نصر التعليمية المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة بمشروعات تخرج الطلاب.

شاركت أيضًا في المعرض مدرسة الشهيد أحمد حسين فهمي بأعمال النجارة والعمارة والزخرفة والكهرباء، ومدرسة اللواء ماجد في تخصصات الزخرفة والتبريد والكهرباء، ومدرسة الألسن الفندقية في مجال الإلكترونيات والتقديم وعمل المأكولات.