الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 03:49 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«وزير التجارة»: 1.27 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الهندسية الربع الأول 2024 تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية عن شهر أبريل د. مينا سمعان : نمتلك مقومات جذب السياحة العلاجية .. ولابد من إقرار قانون المسؤلية الطبية لوقف هجرة الكفاءات موعد مباراة أستون فيلا وليفربول بالدوري الإنجليزي والقناة الناقلة حقيقه مفاوضات مانشستر يونايتد مع المدير الفني لمنتخب إنجلترا جوميز يصدر فرمان عقب مباراة نهضة بركان نائب وزيرة التخطيط يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي سبل التعاون الاقتصادي طلائع الجيش يستعيد جهود نجمه قبل موقعة الإسماعيلي ”الطريق” تنشر حركة تنقلات وتكليفات وزير الاسكان لعدد من أجهزة المدن الجديدة «وزير التجارة»: توفير 8 مليارات دولار للإفراج عن بضائع القطاع الصناعي اعتبارًا من مارس مصر تستضيف الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة 22 مايو الجاري مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

التعليم: افتتاح مدارس جديدة بمحافظة شمال سيناء خلال الفترة المقبلة

وزارة التربية والتعليم - سوشيال
وزارة التربية والتعليم - سوشيال

تهتم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتطوير المنظومة التعليمية وإنشاء وتدشين المدارس الجديدة في جميع محافظات مصر بالتساوي وذلك حتى يحصل كل طالب على حقه في التعليم والحصول على بيئة تعليمية ومدرسية سليمة.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تولي اهتمامًا كبيرا بمحافظة شمال سيناء وأنشأت العديد من المدارس الجديدة بالإضافة إلى بعض التوسعات بالمدارس المقامة حاليًا بالإضافة إلى إعادة تأهيل وتجهيز عدد من المدارس لخدمة طلابها في المحافظة.

تطوير المنظومة التعليمية بمحافظة شمال سيناء

وفقًا لما أنجزته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والحكومة المصرية بمحافظة شمال سيناء فإن خطوات تطوير المنظومة التعليمية في هذه المحافظات جاءت كالتالي:

1- تم وضع حجر أساس مدرسة التلول البحرية بعدد 9 فصول وذلك بسبب احتياج المنطقة لمثل هذه النوعية من التعليم وتخريج طلاب مدربين علي استغلال شواطئ سيناء.

2- افتتاح العديد من المدارس ومنها مدرسة الشهيد المجاهد محمد إبراهيم الغول الرسمية للغات، بحي السبيل بالعريش بعدد 28 فصل، وذلك من أجل خدمة منطقة المساعيد والسبيل.

3- افتتاح مدرسة "يوسف الصديق" للتعليم الأساسي بحي "ابني بيتك الجولف" بمدينة العريش بعدد 22 فصل أساسي.

4- افتتح مؤخرًا الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مدرسة "الشلاق الإعدادية" بعد إعادة تأهيلها.

5- افتتح وزير التعليم أيضًا مدرسة "المعنية للتعليم الأساسي" بعد الإحلال الكلي.

6- صيانة وإعادة تأهيل عدد 8 مدارس بمركز "بئر العبد" ومدرسة بالشيخ زويد.

7- قامت وزارة التربية والتعليم بصيانة وإعادة تأهيل لعدد 9 مدارس بالشيخ زويد، ومدرسة ببئر العبد قبل بداية العام الدراسي الجاري.

8- خلال الفترة من 2014 وحتي 30-6-2022 تم استلام عدد 83 مشروع بعدد فصول 841 فصل.

9- خلال الفترة من 1-7-2022 حتي تاريخه، تم استلام 9 مشروعات بعدد 143 فصل، وجاري العمل حاليًا بعدد 19 مشروع بعدد فصول 158 فصل.

10- تم إنشاء المدرسة المصرية اليابانية العام الماضي بعدد 14 فصل.

11- جار العمل حاليًا على إنشاء مدرسة المتفوقين STEM بعدد 9 فصول بالإقامة، وبلغت نسبة التنفيذ 17%.

12- يتم حاليًا إنشاء مدرسة رسمية دولية بمجمع مدارس أرض المتفوقين بنسبة تنفيذ بلغت 25% وبعدد 14 فصل.

13- يجرى حاليًا إنشاء مدرسة بئر العبد للتربية الخاصة بعدد 13 فصل.