الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:49 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل العرض المسرحي الوطني لطلاب المدارس المصرية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا، اليوم، مع الدكتورة إيمان محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية ومسئولي المسرح المدرسي بالوزارة ومديري بعض المديريات التعليمية، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة الآليات والإجراءات التنفيذية لاكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين في مجال التمثيل والمسرح.

وأكد حجازي أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لدعم والارتقاء بالمسرح المدرسي والكشف عن مواهب ومهارات الطلاب الفنية، ورعايتها واستثمارها من خلال إعداد العروض المسرحية والفنية المختلفة، فقد دشنت مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي مبادرة "إحياء المسرح المدرسي" بالتعاون مع وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أن المسرح المدرسي له دور أساسي في إعادة بث الروح الفنية وتنميتها في المدارس بصفة عامة ومدارس ذوي الهمم بصفة خاصة؛ لخلق جيل مثقف علميًا وفنيًا وأدبيًا.

وجه الوزير بإعداد عرض مسرحي وطني لطلاب المدارس المصرية، تحت إشراف الكوادر الفنية المتخصصة في هذا المجال التابعة للوزارة، مع اختيار نص مناسب للعرض، ومراعاة إعداد جدول زمني محدد للتنفيذ.

موضوعات متعلقة