الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 04:07 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار عاجل من «التعليم» بشأن طلاب الثانوية العائدين من السودان

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على السماح لمن يرغب من طلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من دولة السودان الشقيق تأجيل أداء امتحانات نهاية العام الدراسي 2022 /2023 للدور الثاني خلال شهر أغسطس المقبل، مع الحصول على الدرجات الفعلية للامتحانات، وذلك في إطار الإجراءات المتبعة للتيسير عليهم.

وأكد حجازي أن هذا الإجراء المكمل يهدف لمنح الفرصة الكافية لأبنائنا من طلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من السودان، لترتيب أوضاعهم ودراسة المناهج الدراسية بشكل كافٍ قبل أداء امتحانات نهاية العام.

وتهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأبنائنا من طلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من السودان الراغبين في تأجيل أداء امتحانات نهاية العام للدور الثاني، التقدم بطلب للإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة.

وفي سياق آخر، أشاد المواطنون السودانيون والجنسيات الأخرى بالدور الذي تقوم به الدولة المصرية، من خلال تسهيلها العبو من معبر أرقين البري، حماية لهم من الأحداث الجارية بدولة السوادن.

وقال أحد الشباب السودانين العائديين من معبر أرقين: "على الرغم من الوضع السئ في السودان إلا إننا وصلنا أمنين سالمين الحمد الله، ونشكر الدولة المصرية التي أتاحة لنا الفرصة بدخول أرضها".

موضوعات متعلقة