الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. حفل توقيع ومناقشة «قطط تعوي وكلاب تموء» الصادرة عن دار الشروق

حفل التوقيع
حفل التوقيع

ينظم مبنى قنصلية بوسط البلد، حفل توقيع ومناقشة مجموعة القصصية جديدة للكاتب أحمد عبد المنعم، بعنوان "قطط تعوي وكلاب تموء".

موعد وتفاصيل الندوة

يستضيف مبنى قنصلية الكاتب أحمد عبد المنعم لمناقشة مجموعته القصصية "قطط تعوي وكلاب تموء"، الصادرة عن دار الشروق للنشر والتوزيع، وذلك يوم الخميس الموافق 11 مايو الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً، بمقر المبنى بوسط البلد.

يدير الندوة الكاتب الصحفي "سيد محمود"، بينما تناقش المجموعة الناقدة الدكتورة "لنا عبد الرحمن".

وعن قصص "قطط تعوي وكلاب تموء"


تجمع هذه المجموعة عدد من القصص، يقوم بسردها الراوي، وتدور أحداث أغلبها في مدينة تشبه الغابة، هذا العالم القاسي المكتظ بالحيوانات، منها الشرس ومنها الوديع، فنرى القرود تتقافز في طرقاتها، قطط تغزو شوارعها، أسود وكلاب هنا وهناك، والراوي تائه في هذا العالم لا يقدر على التمييز بين الواقع والحلم، فتداخلت كل الأشياء من حوله وصار متداخلًا ومربكًا، فيجد الراوي نفسه في هذه الربكة فيقرر أن يدخل حجرته ويغلق الباب خلف، ليجلس ويمسك بقلمه ليسرد ويصف ما يحدث حوله على أمل أن يحلل ويفهم هذا العالم وإدراك متغيراته.


يذكر أن "أحمد عبد المنعم رمضان" هو روائي مصري، كتب عدة روايات ومجموعات قصصية، منها: روايتي (رسائل سبتمبر، ورائحة مولانا)، ومجموعتين قصصيتين (أحلام الدوبلير، وفي مواجهة شون كونرى)، فضلا عن كتاب (صورة مع أنور وجدي).

اقرأ أيضا.. الأقصر تحتفل بـ «جسر الصداقة» بين مصر وروسيا.. صور