الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خرج بحثًا عن رزقه فعاد جثة.. غرق صياد في النيل بسوهاج

أرشيفية
أرشيفية

اعتاد "أحمد" الشاب السوهاجي الخروج من منزله يوميًا في وقت مبكر متوجهًا لنهر النيل بساقلته بحثًا عن رزقه في صيد الأسماك، ليعود بعد بضع ساعات لأسرته البسيطة مجبور الخاطر، وفي يديه إما كمية من الأسماك ليتناولها أشقائه وإما أكياسًا بها ثمار الفاكهة والخضروات، لتسعد به والدته وتضرع إلى الله بالدعاء له.

تلك المرة استيقظ صاحب ال18 عامًا من نومه وخرج من المنزل متوجهًا إلى قاربه الصغير قبل استيقاظ أسرته ليتمكن من صيد أكبر قدر من الأسماك من نهر النيل قبل وصول زملائه الصيادين، لكنه الخروج الأخير، وإذ به يفرد الشباك في عرض مياه النيل فتنزلق قدماه ويسقط في مياه النيل.

فجأة يشاهد الصيادين قارب "أحمد" يسير في المياه دون شخص يقوده فتأخذه التيارات يمينًا ويسارًا، ليكتشف الصيادين أن زميلهم الشاب الصغير الذي يخرج دائمًا يبحث عن رزقه قبل شروق الشمس؛ لمساعدة أسرته، غرق في مياه النيل.

علمت أسرة "أحمد" بنبأ غرق ابنهم أثناء الصيد، فتوجهوا مسرعين للنيل، وتجمع الصيادين وأخذوا يبحثون عن جثمان الشاب حتى تمكنوا من انتشاله، ونُقل جثمانه إلى مشرحة مستشفى ساقلته المركزي.

البداية كانت بوصول "أحمد. م" 18 عامًا صياد ويقيم دائرة مركز شرطة ساقلتة جثة هامدة إلى مستشفى ساقلته المركزي، ادعاء غرق.

وأفاد عمه "إمام. ب" 51 عامًا عامل زراعي بأنه أثناء صيد ابن شقيقه بنهر النيل بذات الناحية اختل توازنه وسقط به ما نتج عنه غرقه ووفاته، ونفى الشبهة الجنائية.