الطريق
الخميس 30 مايو 2024 05:55 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استعدادات سوهاج لامتحانات الترم الثاني للشهادة الإعدادية

امتحانات
امتحانات

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، أنها أنهت استعداداتها لامتحانات الترم الثاني للشهادة الإعدادية، التي يبدأ السبت المقبل.

وقال الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن 88 ألفا و691 طالبا وطالبة، موزعين على 467 لجنة بـ11 إدارة تعليمية، هم عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية الدور الأول، مشيرا إلى توجيه مديري الإدارات بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كل في نطاق إدارته التعليمية، والعمل على تذليل أية معوقات.

وقالت الدكتورة سامية الشريف مدير التعليم الإعدادي بالمحافظة، أن المديرية أصدرت عدة ضوابط سيتم الالتزام بها خلال الامتحانات، مشيرة إلى أنه تم توفير الأثاث اللازم والأوراق وجميع خامات الامتحانات، ووجود جدول الامتحانات في مكان واضح وكذلك دليل اللجان.

وشدّدت على الالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة للعملية الامتحانية، واتخاذ إجراءات قانونية حازمة لمكافحة الغش، وحظر استخدام الهواتف الذكية للطلاب والمعلمين. ووجَّهت مديري عموم الإدارات التعليمية، بمتابعة الامتحانات بالمدارس في نطاق كل إدارة.

وأجرت مديرية التربية والتعليم، استعدادات الامتحانات بالتعاون مع جميع الجهات المعنية؛ لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية.

اقرأ أيضا: طلاب النقل يواصلون أداء امتحانات الترم الثاني