الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة

معمرة تكشف 6 أسرار لحياة صحية سعيدة

مسنة تتمتع بالحيوية-موقع موقع سي إن بي سي
مسنة تتمتع بالحيوية-موقع موقع سي إن بي سي

كشفت الاختصاصية الأمريكية، "غلاديز مكغاري"، البالغة من العمر 102 عام، أنها استطاعت معرفة سر الحياة الصحية للجسم، الذي يشغل بال العديد من الأشخاص.

أكدت الطبيبة الأمريكية، أنها قد مرت بالعديد من التجارب في الحياة، والتي من خلالها توصلت لخبرات الحياة السعيدة والهادفة.

قدمت مكغاري، تلك الدروس عن طريق نشر كتابها يعرف بـ"الحياة الرائعة: ويوجد هناك 6 عوالم خفية للدكتورة التي تبلغ من العمر 102 عام، لكسب حياة مريحة لجميع الفئات العمرية".

أشارت إلى أن هناك بعض الأشخاص الذين يعيشون الكثير من الضغوطات غير ضرورية، مؤكدًا بأنهم يتمكنون للتخلص من كل المشكلات، حتى يصبح سعيدا، وفقا لما جاء بموقع "سي إن بي سي".

أوضحت الطبيبة النفسية، أنها مرت بالعديد من الضغوطات، ومن خلال وعن تجربتها الشخصية، تمكنت من تخطي الصعوبات، والقدرة على الاستثمار بأشياء مفيدة، جعلها تمتلك حياة صحية وسعيدة.

أوصت بعد طرق للتخلص من مشكلات الحياة، ومنها يمكن ممارسة التمارين المعينة، كما يتطلب بتشغيل الموسيقى، للاستمتاع بالبهجة، بالإضافة ينصح بترك جسمك حتى يتحرك بحرية، أو يتراقص حتى مع الموسيقى.

وقالت إنه بعد ممارسة هذه الخطوات، قد تستطيعون تحديد الأمور التي تسبب الضغط، وبعد ذلك تخيل أنك قادر على التمسك بها في قبضة يدك، ثم يمكنك عصر قبضة يدك وبها شيء، وفي النهاية الأمر قم بفتح أصابعك، لجعل تلك الصعوبات تذهب ولم تعد لتخفيف الشعور بالتوتر.

اقرأ أيضا: 8 عادات صحية لتحسين قوة العقل.. اتبعها هتفيدك