الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:32 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قاهر كبار إنجلترا.. كيف تحولت قبضة هوية بطل الدوري الإنجليزي إلى يد برايتون؟

فريق برايتون
فريق برايتون

في موسم إستثنائي لفريق برايتون خلال مشاركته في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث يقدم نتائج رائعة أمام الكبار، والتي تساعده للتواجد في بطولتي دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ويتواجد فريق برايتون في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وفي رصيده 55 نقطة، إضافة إلى مباراتين مؤجلتين تساعده في التقدم نحو المراكز الأربعة، في ظل احتلال مانشستر سيتي الصدارة بـ82 نقطة، ويأتي أرسنال في المركز الثاني برصيد 81 نقطة.

ويأمل فريق "طيور النوارس" في خطف إحدى المراكز التي تؤهل إلى البطولات الأوروبية الموسم المقبل، حيث تؤهل المراكز الأربعة الاولى إلى دوري أبطال أوروبا، ومركزي الخامس والسادس يترشح إلى بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر على الترتيب.

برايتون يحدد البطل

كلما اقترب الدوري الإنجليزي من النهاية يزداد متعة وإثارة في تحديد هوية البطل، وهنا يمتلك فريق برايتون فرصة من يتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لكنه يدخل المباريات ضد متصدري الدوري من أجل حسم مركز يؤهله للدوريات الأوروبية.

ومن المقرر أن يحل فريق برايتون ضيفًا ثقيلًا على نظيره أرسنال يوم الأحد المقبل على ستاد "الإمارات" معقل الجانرز، حيث ستكون المباراة ضمن منافسات الجولة الـ36 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالتالي ستكون مؤثرة للغاية في تحديد بطل "البريميرليج".

ومن العاصمة لندن إلى جنوب شرق إنجلترا، حيث تتجه أنظار عشاق الدوري الإنجليزي صوب ستاد "فالمر" معقل فريق برايتون، عندما يستضيف حامل اللقب مانشستر سيتي في اللقاء المؤجل من الجولة الـ32 من عمر المسابقة، وذلك قبل نهاية الدوري بـ4 أيام.

برايتون يسحق كبار إنجلترا

واستطاع برايتون تحقيق الكثير من المفاجأت أمام كبار الدوري الإنجليزي، حيث نجح في الفوز ذهابًا وإيابًا على مانشستر يونايتد هذا الموسم بواقع 2-1، و1-0، وخلال مواجهة ليفربول جاء التعادل بنتيجة 3-3 في مباراة الذهاب، قبل أن يسحق الريدز 3-0 في مباراة الإياب، بجانب إهانة تشيلسي بنتيجة 4-1 و2-1 في المباراتين.

ويواصل برايتون تحقيق النتائج المفاجئة لكن هذه المرة في كأس الاتحاد الإنجليزي، عند فوزه على فريق ليفربول في الدور الرابع للبطولة بنتيجة 2-1، ثم يواجه فريق تشيلسي على ستاد "ستامفورد بريدج" ليتفوق عليه بنتيجة 2-1.

وكاد "طيور النورس" أن يقصى مانشستر يونايتد من الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي، لكن تنتهي المباراة بالتعادل السلبي ليتلقى الهزيمة بركلات الترجيح.

اقرأ أيضًا: كلاسيكو شمال إفريقيا.. ماذا يدور في عقل كولر قبل موقعة الأهلي والترجي؟