الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:44 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كلاسيكو شمال إفريقيا.. ماذا يدور في عقل كولر قبل موقعة الأهلي والترجي؟

مارسيل كولر
مارسيل كولر

يستعد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للمواجهة المرتقبة والمتكررة أمام نظيره الترجي الرياضي التونسي، ضمن فاعليات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء غد الجمعة، ويقام اللقاء على ستاد "رادس" معقل الفريق التونسي، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وصعد النادي الأهلي للدور نصف النهائي عقب تغلبه فريق الرجاء البيضاوي المغربي، بينما صعد الترجي التونسي بعد فوزه على شبيبة القبائل الجزائري.

كولر وحلم النهائي

بعد تحقيق ثلاث بطولات محلية مع المارد الأحمر منذ توليه المهمة في بداية الموسم، يأمل كولر في الصعود للمباراة النهائية للمرة الرابعة على التوالي والسادسة خلال آخر 7 سنوات للنادي الأهلي، أملًا في تحقيق البطولة الأغلى لجماهير القلعة الحمراء.

يسعى مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي في تحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار، تساعده كثيرًا في بلوغ المباراة النهائية قبل مباراة الإياب والمقرر إقامتها مساء يوم الجمعة الموافق 19 مايو المقبل على ستاد القاهرة الدولي.

وشدد مارسل كولر على لاعبي النادي الأهلي على عدم الالتفات إلى الأزمات التي تلاحق الترجي خلال الأيام الماضية، مشيرًا أن شخصية الفريق التونسي ستظهر بوجه جديد خلال المباراة المرتقبة في الدور نصف النهائي.

تفكير كولر ضد الترجي

ينوي السويسري مارسيل كولر الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية، والسيطرة على معظم مجريات اللقاء خلال طريقة اللعب الدفاعية خلال تواجد محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم، حيث السيطرة على وسط الملعب بتواجد الثلاثي حمدي فتحي ومروان عطية، بجانب المالي إليو ديانج أو الجزائري أحمد القندوسي.

بينما يعتمد كولر في تهديد الخصم وتسجيل الأهداف خلال الهجمات المرتدة التي تعتمد على الثنائي أحمد عبد القادر والجنوب إفريقي بيرسي تاو، ومحمود عبد المنعم "كهربا"، وتلك الطريقة تساعده كثيرًا في تحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار.

ومن المتوقع أن يخوض مارسيل كولر اللقاء بالتشكيل الآتي:

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

في خط الدفاع: علي معلول، ومحمد عبد المنعم، وياسر إبراهيم، محمد هاني.

في خط الوسط: حمدي فتحي، ومروان عطية والقندوسي (إليو ديانج).

في خط الهجوم: بيرسي تاو، أحمد عبد القادر، ومحمود عبد المنعم "كهربا".

اقرأ أيضًا: الترجي يستعيد «بن رمضان» واستمرار غياب خماسي الفريق قبل مواجهة الأهلي