الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:42 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأم وابنتها وحفيدها.. 3 جثامين تحت أنقاض منزل منهار بسوهاج (القصة الكاملة)

عمليات البحث عن الضحايا
عمليات البحث عن الضحايا

عقارب الساعة تقترب من منتصف الليل والهدوء يعم القرية، والغالبية من المواطنين بقرية إدفا في محافظة سوهاج بين نائمون، والبعض القليل مستيقظ أمام التلفاز وإما جالس مع أفراد أسرته يستريح من عناء وتعب يوم عمل في الحقل جراء جمع ودراس محصول القمح أو تجهيز الأرض لزراعة المحصول الصيفي، وفجأة يحدث صوت ارتطام مرتفع، هبَّ على إثره المُستيقظ، وفزع واستيقظ من هو نائم.

خرج بعض الأهالي من منازلهم ليسطلعوا الأمر ويستكشفوا ما حدث، والبعض نظر من شُرفات ونوافذ منازلهم، ليجدوا أتربة كثيفة وكأنها سحابة ترابية غطت المنطقة وحجبت الرؤية، بضع دقائق وبدأت الرؤية تضح قليلًا ويسمع الأهالي صوت صراخ واستغاثات، ليجدوا منزل ابن منطقتهم وجارهم "خلف" انهار على قاطنيه.

انقطع التيار الكهربائي عن المنطقة وزادت المشكلة سوءًا؛ بسبب انعدام الرؤية، ليضئ المواطنين كشافات هواتفهم المحمولة، لتعود الرؤية قليلًا ويحاولوا إنقاذ سكان المنزل واستخراجهم من تحت الأنقاض.

أنقذ أهالي المنطقة ابنة مالك المنزل، وبعدها وصلت قوات الإنقاذ البري بإدارة الحماية المدنية بسوهاج والعديد من مسئولي الجهات التنفيذية والأمنية، وبدأت القوات أعمالها في البحث عن مفقودين، ليتمكنوا بعد ساعات متواصلة من البحث من استخراج جثامين زوجة مالك المنزل وابنتها وحفيدها الساعة الثانية من صباح اليوم الخميس.

حالة من الحزن خيمت على قرية إدفا بسوهاج عقب مصرع ربة المنزل وابنتها وحفيدتها، وبدأ عائلة الضحايا في استعدادات الجنازة وتلقي العزاء.

شهدت قرية إدفا بسوهاج، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، انهيار جزئي لمنزل مكون من ثلاثة طوابق ومشيد بالطوب الأحمر وجذوع النخيل والجريد، على قاطنيه وهم نائمون، ما نتج عنه مصرع 3 أشخاص منهم.

انتقل إلى مكان الواقعة اللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج، والمهندس محمود إمام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، ومأمور وضباط المركز، وقوات الإنقاذ البري بإدارة الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف.

انتشلت قوات الحماية المدنية بمساعدة الأهالي جثامين كل من زوجة مالك المنزل "نجاح عباس عبدالرحيم" في العقد الخامس من العمر ربة منزل، وابنتها "سمر خلف شحاتة" في العقد الثالث من العمر، وحفيدها الطفل "طارق هيثم حربي" 9 أعوام.

البداية كانت بتلقى اللواء محمد شرباش، مدير أمن سوهاج إشارة من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل ووجود مواطنين تحت الأنقاض بقرية إدفا دائرة مركز شرطة سوهاج.

تبين من التحريات انهيار سقف الطابق الثاني "مشيد بجذوع النخيل والجريد" من منزل مكون من 3 طوابق ومشيد بالطوب الأحمر ومسقوف بالخرسانة دون أعمدة ملك "خلف شحاته" مزارع يقطنه وأسرته.

وعلل مالك المنزل المذكور سبب الانهيار لقدم المنزل وتهالكه، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة.