الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:14 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

دعم أوكرانيا ونزع الأسلحة النووية.. باحث يكشف أبرز القضايا النقاشية بـ«G7»

قمة G7
قمة G7

قال الدكتور طلعت سلامة، الكاتب والباحث السياسي، إن اليابان تستعد لاستضافة قمة "G7" بمدينة هيروشيما في 19 مايو الجاري.


اقرأ أيضا: موسكو تهدد ”برد مناسب” على تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى

وأضاف سلامة، خلال مداخلة هاتفية، أجراها مساء اليوم الجمعة، من اليابان، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن القمة ستناقش تحقيق السلام العالمي، والخطط العالمية الاقتصادية ومن بينها "الغذائية" والتي ظهرت مؤخرا بعد الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن القمة ستناقش أيضا نزع الأسلحة النووية من العالم، على الرغم من أن اليابان لم توقع على اتفاقية نزع الأسلحة النووية حتى الآن، ولكنها ستطالب بمزيد من التدابير العالمية نحو هذا الاتجاه.

وتابع الكاتب والباحث السياسي، أن الرئيس الأوكراني زيلنسكي يشارك في قمة الـ G7 عبر الإنترنت، لافتا إلى وزيرة الخزانة الأمريكية حضرت الاجتماعات التحضريرية للقمة رغم الوضع الصعب الذي تعيشه واشنطن بسبب سير مفاوضات الدين العام الأمريكي نحو طريق مسدود مما يهدد بعدم حضور الرئيس الأمريكي جو بايدن لفعاليات القمة.

ولفت إلى أن وزراء مالية دول G7 افتتحوا الاجتماعات التحضريرية بالحديث عن ضرورة دعم أوكرانيا سواء على المستوى المالي أو المساعدات العسكرية، والتأكيد على زيادة فعالية العقوبات الأوروبية ضد روسيا.