الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الإصلاح والنهضة»: الحوار الوطني لوحة سياسية تليق بمصر

الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة
الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة

قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن الدولة المصرية تتجه لإنشاء جمهورية جديدة راسخة ولها شكل غير مسبوق، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يمثل قيادة تاريخية جمعت كل المصريين لبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة وأرست قواعد الأمن في ربوع الوطن.


اقرأ ايضا: برلماني: الحوار الوطني مر بفترة إعداد جيدة

وأضاف عبد العزيزن خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الجمعة، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الحوار الوطني يمثل لوحة سياسية مرسومة وملونة بما يليق بالدولة المصرية، متابعا، أن مصر يليق بها أن يكون لها نظام سياسي مكتمل يضم قيادة وزعامة تاريخية ونخب سياسية، منوها بأن مصر مرت بمراحل كثيرة لبناء التنمية السياسية بداية من مؤتمرات الشباب وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وإلغاء حالة الطوارئ التي تم العمل بها على مدار عشرات السنوات.

وتابع رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الحوار الوطني يجمع الأطياف السياسية المتنوعة والخبراء والمتخصصين، كما أن أحزاب المعارضة ممثلة فيه بشكل كبير، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان الحوار الوطني بشكل متوازن جدا ولكن يُؤخذ عليه أن تشكيله مال لصالح المعارضة.

وواصل رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني كانت علامة تعبر عن الشكل القادم للحوار في مصر، مؤكدا أن الحوار الوطني لا توجد به خطوطا حمراء.

موضوعات متعلقة