الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:30 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيلينسكي يزور إيطاليا ويلتقي رئيسة الوزراء والبابا

من المنتظر وصول الرئيس الأوكراني فولدمير زلينيسكي، في وق لاحق اليوم السبت، إلى العاصمة الإيطالية روما، في زيارة خاطفة لحضور سلسلة من الاجتماعات.

ويزور رئيس أوكرانيا إيطاليا لأول مرة منذ بدء الغزو الروسي لبلاده.

فولوديمير زيلينسكي سيستقبله رئيس الجمهورية، سيرجيو ماتاريلا، وسيلتقي مع البابا فرانسيس ومع رئيسة الوزراء، جيورجيا ميلوني.

ووفق تقارير تم تحصين العاصمة روما لتأمين زيارة زلينسكي، وتم نشر ألف عميل وقناصة على مباني مركز كويرينال التاريخي.

برنامج زيارة زلينيسكي إلى إيطاليا

ويطبق مقر شرطة العاصمة خطة سلامة تنص على منطقة حظر طيران، وحظر تحليق الطائرات بدون طيار.

البرنامج التفصيلي للزيارة سري للغاية لأسباب أمنية، ولكن وفقًا لما تم تسريبه، سيكون أول اجتماع لـ زيلنيسكي مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية أنطونيو تاجاني، الذي سيرافق الرئيس الأوكراني إلى كويرينال لإجراء مقابلة مع سيرجيو ماتاريلا.

ثم سيحصر غداء في Palazzo Chigi برفقة وزير الخارجية ويلتقي وجهاً لوجه مع رئيسة الوزراء. التقى الاثنان بالفعل في كييف يوم 21 فبراير، وفي تلك المناسبة دعت رئيسة الوزراء زيلينسكي لزيارة إيطاليا.

من المحتمل أن يتم الاجتماع مع البابا فرانسيس في فترة ما بعد الظهر، حيث ستتم مناقشة مهمة السلام السرية التي أطلقها الكرسي الرسولي مع المونسنيور غالاغر.

وسينهي زيلينسكي يومه في روما بمقابلة تلفزيونية مباشرة على لبرنامج Bruno Vespa، قبل أن يسافر إلى ألمانيا، لمقابلة المستشار أولاف شولتز والرئيس فرانك فالتر شتاينماير، ثم في آخن لتلقي جائزة شارلمان.

اقرأ أيضا: شرطة برلين تحقق في تسريب موعد زيارة زيلينسكي السرية إلى ألمانيا