الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فساد بايدن.. وثائق جديدة تتهم الرئيس الأمريكي وأسرته

الرئيس الأمريكي جو بايدن وابنه هانتر بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن وابنه هانتر بايدن
الولايات المتحدة الأمريكية

كشفت لجنة الرقابة بمجلس النواب الامريكي عن شبهه فساد تتعلق بأسرة بايدن وحصولها على أموال من الخارج، وبخاصة الصين ورومانيا، تعدت 10 ملايين دولار أمريكي.. فما القصة؟

وثائق جديدة طرحتها لجنة الرقابة تتعلق بأسرة بايدن وبالتحديد 9 من أفراد اسرته، تلقوا أموال من مصادر خارجية متعلقة بأفراد ودول خارجية، منهم رجل أعمال روماني أدين قبلاً بالرشوة وبالتحديد ما بين عامي 2015 حتى 2017، عندما كان بايدن مسئولاً عن سياسات رومانيا كنائب للرئيس الأمريكي هناك.

لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي

تمت التحويلات عبر تقريباً 17 دفعة، حيث استخدمت عائلة الرئيس الأمريكي شركاء لنقل الأموال عبر إخفاء مصادرها، تمثلت إحدى تلك الشركات في شركة روب ووكر.

حيث صرحت لجنة الرقابة عبر حسابها الرسمي عبر تويتر بأنها استطاعت تكوين شبكة من اكثر من 20 شركة متورطه مع عائلة بايدن في ذلك الأمر، ومعظم تلك الشركات ذات مسئوليات محدودة وتم تشكيلها في ظل وجود بايدن كنائب للرئيس.

مما يطرح تساؤلاً حول الخدمات التي قدمها بايدن نظير تلك الأموال!

تحويلات الأموال لأسرة بايدن

تعتقد لجنة الرقابة بمجلس النواب بأن تلك الأموال نظير التأثير في صناعة القرار في امريكا من خلال بايدن، فقد كذب الرئيس الأمريكي في تصريح بتاريخ 22 اكتوبر 2020 بأن إبنه هانتر لم يتلقى اموال من الصين ابداً، وهذا نقيض ما تشير إليه السجلات المصرفية المنشورة.

مخطط تحويل الأموال

وقد اشارت اللجنة في تحقيقها بأن تلك المستندات والإدعائات ستدخل مرحلة جديدة، دون توضيح السياق الذي ستتبعه اللجنة. فقد صرحت بأن ارسال تلك الأموال ليست امراً طبيعياً، ولا اخلاقياً. وسيؤدي إلى محاولات لتشريعات جديدة.