الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 02:35 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لعدم شعوره بالراحة.. روبوت سناب شات بالذكاء الاصطناعي يرفض الحديث عن ترامب

دونالد ترامب_مصدر الصورة_صحيفة الخليج
دونالد ترامب_مصدر الصورة_صحيفة الخليج

أثار رد فعل محرك بحث جديد يعمل بتقنية شات جي بي تي عبر تطبيق سناب شات والذي يعمل بالذكاء الاصطناعي حالة من الجدل بعد أن رفض الحديث عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وحول الخدمة الجديدة التي أطلقها تطبيق سناب شات قالت مديرة مركز التكنولوجيا والابتكار، جيسيكا ميلوجين، إن التحديث الجديد للتطبيق لا يختلف عن مختلف محركات بحث الذكاء الاصطناعي، والتي لا تزال تعمل بالأخطاء، وفقا لما جاء بصحيفة الخليج نقلا عن شبكة فوكس نيوز.

ونوهت مديرة مركز التكنولوجيا والابتكار، أنه حان الوقت لمواجهة الشركات حول هذه الأخطاء بدلا من فرض قوانين منظمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي من قبل مسؤولين.

واستكملت أن الخدمة الجديدة التي تم اطلاقها في تطبيق سناب شات ليست دقيقة في ردودها، مشيرة إلى أنه يجب مراجعة صحة المعلومات التي تذكر فضلا عن كونها تحتاج إلى لمسة إنسانية في طريقة الحديث.

وخلال التجربة التي أجرتها فوكس نيوز لمحرم بحث سناب شات بعد أن طلب منه تقديم قصيدة عن الرئيس جو بايدن وبالفعل قام المحرك الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي بالرد سريعا وهو يتحدث عن أنه رجل مسؤول بسياسات جريئة وكبيرة، إلا أنه عندما طلب من محرك البحث الحديث عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، رلض الرد معتذرا عن عدم شعوره بالارتياح لكتابة قصيدة عن شخصية سياسية.

كما قامت فوكس نيوز بتكرار التجربة وجاء رد سناب شات بذات النتيجة حين قال محرك البحث، أنا آسف لا أشعر بالارتياح لكتابة قصيدة عن الرئيس السابق دونالد ترامب هل يمكنني اقتراح شيئ آخر.

اقرأ أيضًا: بعد تصريحات طليق زوجة حسن شاكوش.. أمراض تمنع استمرار الحياة الزوجية بين الزوجين