الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:29 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأربعاء.. ندوة «التراث العربي المخطوط وتطبيقات الذكاء الاصطناعي» بالأعلى للثقافة

ندوة عن التراث العربي المخطوط
ندوة عن التراث العربي المخطوط

تنظم لجنة الكتاب والنشر بالمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور "هشام عزمي، ندوة تثقيفية بعنوان «التراث العربي المخطوط وتطبيقات الذكاء الاصطناعي».

موعد وتفاصيل الندوة

يقيم المجلس الأعلى للثقافة من خلال لجنة الكتاب والنشر ندوة "التراث العربي المخطوط وتطبيقات الذكاء الاصطناعي"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 10 مايو الجاري، في تمام الساعة الرابعة عصرًا، بقاعة المجلس الأعلى للثقافة.

ويشارك في النقاش بالندوة كل من: الدكتور"مؤمن النشرتي"_مدرس تقنية المعلومات بقسم المكتبات والمعلومات بجامعة القاهرة، والدكتور"شريف كامل شاهين"_ عميد كلية التربية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بينما يدير الندوة الدكتور" رؤوف عبد الحفيظ هلال"_ أستاذ المعلومات بقسم المكتبات والمعلومات بجامعة عين شمس.

يذكر أن المجلس الأعلى للثقافة نوه عن ضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وحرصا على سلامة الحضور، كما أعلن أنه سيعاد بث الندوة «أونلاين» عبر صفحة أمانة المؤتمرات على فيسبوك وقناتها على اليوتيوب، من خلال الرابط الموجود على صفحتهم.

الجدير بالذكر أن الندوة تأتي في إطار برنامج المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، لنشر التوعية والثقافة فيما يخص التراث العربي، والتطبيقات والتكنولوجية.