الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التضامن تزور قرية «sos» وتلتقي بالأمهات البديلات والاطفال

خلال لقاء وزيرة التضامن بالأطفال والامهات البديلات
خلال لقاء وزيرة التضامن بالأطفال والامهات البديلات

التقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بالأطفال والشباب والأمهات البديلات، وذلك خلال زيارتها لقرية الأطفال "SOS" بصحبة منظمة "SOS" الدولية.

واوضحت القباج أن من أهم القضايا التي تم طرحها،هي محل السكن وأهمية قربه من مدارس الأطفال، والحصول على المصروفات الشهرية للمستلزمات الأساسية، وفرص عمل، وعاش للمطلقات، وتوفير العلاج لأصحاب الامراض المزمنة، وغيرها.

واكدت وزيرة التضامن أن الوزارة ستتكفل بالرعاية الصحية، لكل المرضي اللذين يعانون من مشاكل صحية ناتجة عن وجود إعاقة أو مشاكل صحية مزمنة، وعدم الفصل بين الأمهات البديلات وأولادهم، والحفاظ علي كبار السن، وتخصيص وحدات سكنية لهم في نفس العمارات التي سيسكن فيها أبناءهم.

وذلك بحضور ممثل الهيئة الدولية لقرى الأطفال sos علاء الدين ارمانوفيتش ‏ ، المستشار القانوني للوزارة محمد عمر القماري ‏و مجدي حسن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية.

وكانت قد اجتمعت القباج مع ممثلي منظمة قرى الأطفال الدولية" SOS"، لمناقشة التنسيق مع المنظمة لتطوير شكل التعاون من الرعاية المؤسسية إلى الرعاية الأسرية.

وأكد ممثلو منظمة قرى الأطفال الدولية، أنه يتم التنسيق مع الوزارة، بما يتواءم مع حقوق الأطفال في التنشئة الأسرية سواء كانت طبيعية أو بديلة، وعدم نيتهم لإنهاء الانشطة المنظمة في مصر.

أقرا ايضا: مياه الشرب بالجيزة تنظم قافلة مائية للتوعية بقرى «حياة كريمة»

موضوعات متعلقة