الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:35 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حال تتويج الأهلي بدوري الأبطال.. هل يشارك الزمالك في كأس العالم للأندية 2025؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أثيرت حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، حول إمكانية مشاركة نادي الزمالك في بطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي ستقام بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريق.

وقد وضع الأهلي قدما في نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب فوزه الكبير على نظيره الترجي التونسي بنتيجة 3-0 في ستاد "رادس" ذهابًا، على أن تكون مباراة الإياب مساء الجمعة المقبل في الدور قبل النهائي.

ويسعى النادي الأهلي في التتويج باللقب رقم 11 في تاريخه، والثالث له خلال 4 نسخ بعد فوزه بالبطولة في عامي 2020 و2021.

هل يشارك الزمالك في مونديال الأندية 2025؟

وجاءت معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 في وقت سابق، وهي أبطال مسابقة دوري الأبطال من كل قارة بداية من 2021 وحتى عام 2024.

وقد ضمن النادي الأهلي والوداد البيضاوي المغربي المشاركة في البطولة المرتقبة كأس العالم للاندية، بصفتهما أبطال دوري أبطال إفريقيا لموسمي 2021، و2022 على الترتيب.

وأثيرت حالة كبيرة من الجدل بشأن مشاركة نادي الزمالك في الحدث المرتقب، بعد تداول بعض الأنباء إنه في حال تكرار البطل خلال النسخ الأربع الماضية، يأتي وصيف البطل من إحدى النسخ المذكورة، وذلك يعتبر الزمالك وصيفًا لنسخة 2020 بعد الخسارة من الأهلي 2-1.

لكن تأتي لائحة البطولة بما لا تشتهي عشاق القلعة البيضاء، وتنص اللائحة على أنه في حال تكرار البطل خلال الأربع سنوات، سيتم اللجوء مباشرة إلى التصنيف الثاني على المستوى القاري، وبالتالي ستكون المشاركة منحصرة بين صن داونز الجنوب إفريقي، والترجي التونسي، والرجاء المغربي.

كيف يشارك الزمالك في مونديال الأندية؟

إذا أراد الزمالك المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، لا يمتلك سوى الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

ويقترب الحلم من المستحيل، وتبدو المهمة صعبة للغاية في التأهل لنسخة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، عقب تواجد الفريق في المركز الرابع بترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 43 نقطة، بينما يتواجد بيراميدز في المركز الثالث برصيد 49 نقطة، خلف الوصيف فيوتشر ومعه 50 نقطة، بينما يغرد الأهلي منفردًا بالصدارة ومعه 53 نقطة.

اقرأ أيضًا: بعد رحيل مرتضى منصور.. الأهلي يلمح لعودة العلاقات مع الزمالك