الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:22 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

للقادمين من السودان.. «التعليم العالي» توضح إجراءات التحويل للجامعات المصرية «فيديو»

الطلاب العائدين من السودان
الطلاب العائدين من السودان

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن باب الجامعات الخاصة والأهلية متاح اليوم السبت، من خلال المواقع الإلكترونية، للطلاب القادمين من السودان، وروسيا، وأوكرانيا.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2": "يجب أن يدخل الطالب جميع بياناته الخاصة، لبدء إجراءات استكمال دراسته بأحدى الجامعات المصرية"

وتابع "عبد الغفار"، أن المرحلة الأولى تبدأ بإدخال الطالب على المنصة الإلكترونية الخاص بأي جامعة سواء كانت أهلية أو خاصة، وتسجيل البيانات المطلوبة كافًة، أما المرحلة الثانية تكمن في مسؤولية إرسال الجامعات الخاصة بيانات الطلاب للمجلس الأعلى للجامعات.

وواصل حديثه، أن المجلس يرسل لكل الجامعات الخاصة والأهلية شهادة إفادة لكل طالب تبين ما إذا كانت الجامعة التي كان يدرس فيها معتمدة أم لا، وإذا كانت معتمدة تجري الجامعة التي يلتحق بها الطالب مراجعة على المواد التي درسها من قبل، حتى لا يعيدها مرة أخرى، وفي حالة أنها غير معتمدة يحدد موعد لإجراء اختبار تحديد مستوى في الكليات الطبية والهندسية.

اقرأ أيضًا: خالد عبد الغفار: إصلاح التعليم العالي ساهم في تحريك عجلة الاقتصاد

موضوعات متعلقة