الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:40 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة بنها يوضح الاستعدادات قبل إجراء امتحانات «الترم الثاني».. فيديو

امتحانات الترم الثاني بالجامعات
امتحانات الترم الثاني بالجامعات

أوضح الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، الاستعدادات قبل إجراء امتحانات "الترم الثاني"، قائلا إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كل عام تبدأ الاستعدادات للامتحانات قبلها بفترة، كما أنها تناقش العديد من الموضوعات الخاصة بالإجراءات التي تجرى داخل اللجان، وقبل وضع الامتحانات.

وأضاف رئيس جامعة بنها، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "اعتبار المعايير للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، في وضع أسئلة الامتحانات لأبناءنا الطلاب، ويجب أن تكون الأسئلة موضوعية، وشاملة للمنهج كاملا"، لافتا إلى أن هناك تنوع في الأسئلة.

وتابع "سوسة"، أن هناك نماذج مختلفة للامتحان الواحد متمثل في "a، b، c"، لمنع العش بين الطلاب، فضلا عن منع الدخول بالساعات الذكية، والهواتف المحمولة، وغيرها خلال فترة الامتحانات.

وواصل أن الأسئلة عبارة عن اختيارات من متعدد، بنظام "البابل شيت"، وهناك أسئلة تكميلية، أو مقالات في بعض الكليات، والهدف من كل هذا هو قياس نواتج التعليم والتعلم، كما أن يجرى عمل تقرير للمقرر، ويجرى دراسته من خلال وحدات ومراكز الجودة بالكليات، وتقييم العملية أولا بأول.

اقرأ أيضًا: بدء اجتماع مجلس جامعة الأزهر لبحث الاستعداد لامتحانات نهاية العام