الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:01 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأعلى للجامعات» يوافق على تقليل عدد سنوات الدراسة بكلية الطب

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أعلن المجلس الأعلى للجامعات الحكومية في اجتماعه الذي عقد اليوم بمقر جامعة أسيوط اعتماد مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل المادة رقم 154 من قانون تنظيم الجامعات.

طبقًا لقرار "الأعلى للجامعات" سيتم استبدال نص المادة 154 بالنص التالي: "مدة الدراسة لنيل درجة بكالوريوس في الطب والجراحة 5 سنوات دراسية بنظام الساعات أو النقاط المُعتمدة يعقبها سنتان للتدريب الإجباري في مواقع العمل التي يحددها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ويعتمدها المجلس الأعلى للجامعات".

كما وافق المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل المادة 168 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، والخاصة بعدد سنوات الدراسة بكلية الصيدلة.

تم استبدال نص المادة 168 بالنص التالي: "مدة الدراسة لنيل درجة بكالوريوس الصيدلة ــ فارم دي Pharm D ــ 5 سنوات دراسية يعقُبها سنة للتدريب الإجباري في مواقع العمل التي يحددها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ويعتمدها المجلس الأعلى للجامعات".

كما وافق المجلس أيضًا على التحاق طلاب الجامعات الحكومية الذين استنفذوا مرات الرسوب في الجامعات التكنولوجية، وكذلك التحويل من جامعة حكومية لجامعة تكنولوجية، مع ضرورة الالتزام بالضوابط والقواعد في هذا الشأن.