الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير العليم العالي والبحث العالمي، أن التعليم التكنولوجي يمثل رافدًا حديثًا ومهمًا في مسارات التعليم العالي في مصر.

وأوضح عاشور، خلال المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي بتشكيله الجديد، أن التعليم التكنولوجي يستهدف تقديم كوادر فنية مُدربة على أعلى مستوى للالتحاق بسوق العمل، والمشاركة في عملية التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر (2030).

وجّه وزير العليم العالي، الشكر للقيادة السياسية على دعمها غير المسبوق لإنشاء جامعات تكنولوجية جديدة، والتي بلغت 10 جامعات، تم تجهيزها وفقًا لأعلى المعايير العالمية؛ بما يدعم خطة الوزارة ورؤيتها المستقبلية لتطوير التعليم الفني والتكنولوجي.

وأشار عاشور، إلى أهمية المتابعة الدورية لانتظام العملية التعليمية بالجامعات التكنولوجية ولضمان نجاح هذه التجربة التعليمية المتميزة، وتوفير تعليم تكنولوجي يقدم خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية.

وشدد وزير التعليم، على ضرورة التعاون مع الجهات الصناعية في توفير التدريب المناسب للطلاب، وتطوير البرامج الدراسية لتلبى احتياجات سوق العمل، والتسويق لها بالشكل الأمثل.

واختتم بالإشارة إلى أهمية تحقيق التكامل والربط بين منظومة التعليم الفني والتكنولوجي في مرحلة التعليم الجامعي وما قبل الجامعي.

اقرأ أيضًا: «مسابقة الـ30 ألف معلم».. وزير المالية يزف بشرى سارة للمدرسين والصيادلة والأطباء

اقرأ أيضًا: خطوات تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023

موضوعات متعلقة