الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:56 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان همسة الدولي يعلن نتائج الاستفتاء عن مسلسلات رمضان 2023

مهرجان همسة الدولي
مهرجان همسة الدولي

أعلنت اللجنة العليا في مهرجان همسة الدُّوَليّ للأدب والفنون بدورته الـ 11، الذي يرأسه الكاتب فتحي الحصري، استفتاء المهرجان وتصويت النقاد لأفضل الأعمال في رمضان 2023.

أشار الكاتب فتحي الحصري رئيس مهرجان همسة للأدب والفنون، في بيان صحفي له، إلى أنه لم يكن يحق لأي مشارك بالتصويت أن يضع صوته، لأكثر من نجم أو عمل واحد بكل تصنيف.

استفتاء مهرجان همسة الدولي الدورة الـ 11

تضم لجنة التحكيم في استفتاء مهرجان همسة الدولي الدورة الـ 11 كلًا من الفنانة ميرنا وليد، الفنان طارق الدسوقي، والمخرج إبراهيم فخر، المخرج علاء محجوب، والناقدة الفنية فايزة هنداوي، بجانب الكاتب وليد يوسف، والإعلامي سمير فقيه.

وتأتي نتائج الاستفتاء وتصويت النقاد لأفضل مسلسلات رمضان 2023 وأبطالها، الفنانة منى زكي أحسن ممثلة عن مسلسل تحت الوصاية، ومحمد ممدوح أحسن ممثل عن مسلسل رشيد.

نتائج الاستفتاء في مهرجان همسة الدولي عن مسلسلات رمضان 2023

وتأتي الفنانة أسماء جلال كأحسن ممثلة دور ثاني عن مسلسل الهرشة السابعة، ودياب هو أحسن ممثل تاني عن مسلسل تحت الوصاية، وطه دسوقي هو أحسن ممثل كوميدي بمسلسل الصفارة، وأحسن ممثلة كوميدية هي الفنانة سما إبراهيم عن مسلسل بابا المجال.

أما أحسن وجه شاب بنات هي الفنانة أية سماحة، وأحسن وجه شاب هو أحمد عبد الحميد عن دوره في مسلسل تحت الوصاية، والتميز للنساء هي الفنانة سوسن بدر، والتميز للرجال هو الفنان رشدي الشامي عن مسلسل تحت الوصاية، والفنان محمد التاجي عن مسلسلي "الأجهر"، و"الصندوق".

استفتاء مهرجان همسة الدولي الدورة الـ 11

الأفضل في مسلسلات رمضان 2023

وفيما يخص أحسن مسلسلات رمضان 2023 يأتي أحسن مسلسل دراما تراجيدي هو "تحت الوصاية"، وأحسن مسلسل كوميدي هو " كامل العدد"، وأحسن مؤلف كوميدي هو يسر طاهر، وشركاها عن "كامل العدد".

ويأتي أحسن مؤلف دراما هما محمد وشيرين دياب عن مسلسل "تحت الوصاية"، وأحسن مخرج دراما تراجيدي هو محمد شاكر خضير بمسلسل "تحت الوصاية"، وأحسن مخرج كوميدي هو خالد الحلفاوي عن "كامل العدد".

مسلسل تحت الوصاية

اقرأ أيضًا: بعد إثارة الأزمة في مسلسل تحت الوصاية.. ما هو المجلس الحسبي؟

يشار إلى أن فعاليات الدورة الـ 11 من مهرجان همسة الدولي للأدب والفنون، ستقام بدءً من يوم 5 سبتمبر المقبل في متحف الحضارة.